تحذير شديد اللهجة لمستخدمي “أندرويد” حول العالم.. فما السبب؟

شركة مايكروسوفت
شركة مايكروسوفت

أصدر فريق من العاملين بشركة “مايكروسوفت” العالمية تحذيرًا عاجلًا لمستخدمي “أندرويد” في كافة أنحاء العالم، وبحسب RT فإن تجاهل هذا الأمر ستكون عواقبه وخيمة، إذ صدر التحذير من الفريق العامل في قسم 365 Defender Research التابع لشركة “مايكروسوفت”، والذي قال إنهم في الساعات القليلة الماضية اكتشفوا ظهور التهديدات السيئة التي تسمى البرامج الضارة للاحتيال من جديد، فمن الممكن موافقة المستخدم على المدفوعات دون علمه، أو الاشتراك في خدمات دون إذنه.

وتشير “مايكروسوفت” إلى أن هذا النوع من الاحتيال في الفواتير هو أكثر أنواع البرامج الضارة شيوعا على نظام “أندرويد”، وللأسف يستمر في التطور بمعدل ينذر بالخطر؛ وقد اكتشف هذا النوع من التهديد لأول مرة خلال العام 2017 مع اللصوص الإلكترونيين الذين يستخدمون برنامج Joker الضار لمهاجمة الأجهزة وتسجيل الأشخاص سرا للحصول على مدفوعات شهرية صغيرة يأمل المجرمون أن يلاحظوها.

وفي الآونة الأخيرة تقدمت الأمور بشكل كبير في هذا الإطار حيث يستخدم المتسللون الآن عددا لا حصر له من التكتيكات الجديدة لاختراق الأجهزة وحتى تجنب الأمان الداخلي، ولهذا قالت “مايكروسوفت” في منشور لها: “من خلال اشتراك المستخدمين في الخدمات المتميزة، يمكن أن يؤدي هذا البرنامج الضار إلى تلقي الضحايا رسوم فاتورة كبيرة للهاتف المحمول”.

نصائح لتجنب الوقوع في فخ القرصنة الإلكترونية

أصدرت “مايكروسوفت” مجموعة من النصائح الهامة التي يجب على مالكي أجهزة “أندرويد” اتباعها، ومنها:

  • تنزيل التطبيقات فقط من متجر Google Play أو من مصادر موثوقة أخرى.
  • عدم تثبيت أي شيء يتم إرساله عبر رسالة نصية أو بريد إلكتروني لأن هذه قد تكون عمليات احتيال.
  • تجنب منح أذونات الرسائل القصيرة أو وصول مستمع الإشعارات أو إمكانية الوصول إلى أي تطبيقات دون فهم قوي لسبب احتياج التطبيق إليها.
  • إضافة برنامج أمان وحماية إضافي في ظل التأكد من تحديث الجهاز بأحدث ترقيات الأمان.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] عدة حالات من عائلات البرامج الضارة Joker و Facestealer و Coper في متجر Google Play، حيث قام فريق ThreatLabz بإخطار فريق Google Android Security وبحسب ما […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬897

مراجعات

1 من 4٬897