تحذير من الأرصاد الجوية .. ارتفاع الرطوبة لتتجاوز 95 %

احوال الطقس

يسود البلاد طقس حار الأيام القادمة مع ارتفاع الرطوبة إلى مستويات كبيرة، وهو ما يسبب احساس بالحرارة الشديدة، حيث كشفت هيئة الأرصاد الجوية في مصر ارتفاع مستويات الرطوبة لتتجاوز 95 % خلال الأيام المقبلة

درجات الحرارة في القاهرة الثلاثاء 16 أغسطس 2022

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الثلاثاء 16 أغسطس 2022، فتسجل العظمى بالقاهرة 34  درجة والاحساس الفعلي 37 أما درجة الحرارة الصغرى 25 درجة، أما درجات الحرارة في الإسكندرية بالنسبة للعظمى 31 ودرجة الحرارة الفعلية 34 درجة والصغرى 24 درجة.

أحوال الطقس
أحوال الطقس

درجات الحرارة في مصر

وفي محافظة مطروح سجلت العظمى 30 درجة والمحسوسة 33 درجة والصغرى 24 درجة، وسوهاج العظمى 38 درجة والمحسوسة 40 درجة والصغرى 27 درجة، وقنا العظمى 40 درجة والمحسوسة 42 درجة والصغرى 28 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والمحسوسة 42 درجة والصغرى 29 درجة.

نسبة الرطوبة لن تختلف كثيراً من محافظة إلى أخرى ، حيث تشير تقديرات هيئة الأرصاد الجوية أن نسبة الرطوبة في مختلف محافظات الجمهورية قد تتجاوز 95% خاصة على المناطق المطلة على البحر المتوسط في السواحل الشمالية، وتتجاوز 85% في القاهرة وهذه النسب هي التي تجعل الأشخاص يشعرون بارتفاع درجات الحرارة.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا نشاط رياح أحيانا على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا، كما يشهد غدا شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

الشبورة المائية في الطرق

حذرت الأرصاد من تكون الشبورة المائية صباحا على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من وإلى القاهرة، وناشدت قائدى السيارات بتوخى الحذر عند القيادة والالتزام بالسرعات المحددة نظرا لانتشار الشبورة الصباحية وحرصا على سلامة المارة والركاب، وكشفت الأقمار الصناعية نشاط الرياح على شمال الصعيد وعلى مسطح البحر الأحمر مما يؤدى إلى ارتفاع الأمواج.

قد يعجبك ايضا

3 تعليقات
  1. […] هيئة الأرصاد الجوية في تقرير لها عن توقعها لحالة الطقس خلال فصل الخريف […]

  2. […] هيئة الأرصاد الجوية تقريرها اليومي عن درجات الحرارة المتوقعة غدًا، […]

  3. […] هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس غدا الأحد، 27 أغسطس 2022، ارتفاع في الرطوبة […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬859

مراجعات

1 من 4٬859