تحرك مفاجئ من البنك الفيدرالي الأمريكي لمواجهة التضخم

يتجه الفيدرالي الأمريكي لرفع معدل الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماعه المقبل خلال مايو 2022، بعد أن وصل التضخم لأعلى مستوياته في 40 عامًا، وقال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، إن البنك منفتح لرفع معدل الفائدة بشكل قوي في الشهر المقبل، في مسعى للسيطرة على تسارع التضخم.

وأضاف رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، خلال جلسة نقاشية في اجتماعات صندوق النقد الدولي: “من المناسب من وجهة نظري أن نتحرك بسرعة أكبر قليلًا لرفع معدلات الفائدة، أود أن أقول إن رفع الفائدة 50 نقطة أساس سيكون أمرًا مطروحًا على الطاولة خلال اجتماع مايو”.

وأضاف “باول”: “هدفنا يتمثل في استخدام كل أدواتنا للوصول إلى التوازن بين الطلب والعرض، في سبيل خفض معدل التضخم بدون التسبب في ركود الاقتصاد”.

ورفع الاحتياطي الفيدرالي معدل الفائدة 25 نقطة أساس في اجتماع مارس الماضي، مع الاتجاه لبدء خفض حيازته من الأصول.

قد يعجبك ايضا

6 تعليقات
  1. […] مايو ، وهو أعلى مستوى جديد في 40 عامًا من المرجح أن يدفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي لتمديد دورة التشديد والاستمرار في رفع أسعار […]

  2. […] أسواق العالم نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، والذي جرى إعلان تفاصيله اليوم الأربعاء 15 […]

  3. […] قرار بنك الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة على الدولار بحاولى 0.75% فى محاولة منه […]

  4. […] أن الفيدرالي الأمريكي في طريقه لرفع أسعار الفائدة في الأيام أو الساعات […]

  5. […] ترقب للبنك الفيدرالي الأمريكي، شهدت أسعار الدولار في بداية تعاملات اليوم الأربعاء […]

  6. […] البنك الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة 75 نقطة ألا أن أسعار الدولار لم تشهد أى ارتفاعات وانخفاضات في السوق المصري، وعلق بعض الخبراء المصرفيين على ذلك بأنه استقرار مؤقت، مؤكدين على  ارتفاع أسعار الدولار الفترة القادمة مع قيام البنك الفيدرالي برفع أسعار الفائدة، الامر الذي سيؤثر على الاقتصاد المحلى بشكل سلبي وعلى الاقتصاد العالمي أيضا، ويعتبر هذا الارتفاع القاسي الرابع في سلسلة الارتفاعات، ويوقع الخبراء أن يتم رفع أسعار الفائدة مرة أخري لكن بمعدلات اقل بكثير عن هذه القيم، وقال البنك الفيدرالي الأمريكي أن هذا الارتفاع من شأنه أن يخفض التضخم الموجود في الأسواق الامريكية. […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬899

مراجعات

1 من 4٬899