تراجع أسعار السلع الغذائية حتى 24% في الأسواق

السلع الغذائية
السلع الغذائية

بدأت القطاعات التجارية المختلفة في خفض أسعار السلع والمنتجات تنفيذا لمبادرة الحكومة التي انطلقت بتوجيهات رئاسية للتخفيف عن كاهل المواطنين، لتشهد الأسعار تراجعًا حتى 24% لبعض المنتجات وهناك انفراجة بصورة أكبر بعد شهر رمضان حيث تتراجع مؤشرات الطلب على الكثير من المنتجات.
في السياق ذاته، قال محمود العنانى، رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، إن أسعار الدواجن انخفضت بنحو 10% خلال الأيام الماضية، تماشيا مع المبادرة، لافتا إلى أن أسعار كيلو الدواجن التسمين سجل حوالي 90 جنيهًا تسليم أرض المزرعة، مقارنة بنحو 104 جنيهات بداية الأسبوع الماضى.
وأوضح العناني، في تصريحات صحفية، أن الطلب مرتفع حاليًا على شراء الدواجن، وذلك لانخفاض أسعارها مقارنة بأنواع البروتين الأخرى من لحوم حمراء وأسماك، والتى يرتفع الطلب على شرائها خلال شهر رمضان الذى ينمو به الطلب على الأغذية.
وتوقع العناني تراجع أسعار الدواجن بنحو 15% بعد انتهاء شهر رمضان، ليهبط الكيلو إلى 80 جنيها، وذلك بدعم من تراجع تكاليف الإنتاج بعد الإفراجات عن خامات الأعلاف ومن ثم زيادة المعروض منها ما أدى إلى تراجع أسعارها.
من جهة أخرى، أفاد علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أن العديد من أسعار البقوليات والسلع انخفضت أسعارها بعد الاتفاق مع المنتجين والسلاسل التجارية خلال الأيام الماضية لخفض الأسعار وفقًا لتوجيهات الحكومة.
وأضاف عز، في تصريحات له، أن أسعار الفول والعدس انخفضت بنحو 24% والزيوت بحوالى 25% والمكرونة والدقيق 15%.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬951

مراجعات

1 من 4٬951