تراجع شحنات الذهب السويسري إلى كل من الصين والهند وتركيا

تداول الذهب
تداول الذهب

صدرت بيانات تفيد تراجع صادرات الذهب السويسري إلى كل من الصين والهند وتركيا خلال شهر ابريل الماضي، لينخفض إجمالي صادرات الذهب إلى أدنى مستوياتها في 10 أشهر بسبب ارتفاع الأسعار، ارتفعت أسعار الذهب فوق 2000 دولار للأونصة في ابريل مما أعاق الطلب الآسيوي الذي يتأثر بتقلبات أسعار الذهب وفقا تحليل فني لجولد بيليون.

أسعار الذهب
أسعار الذهب

كان متوسط سعر الذهب في أبريل 2001 دولار وهو أعلى متوسط شهري. ومنذ ذلك الحين بدأت الأسعار في التراجع وبعد اختبار مستويات قياسية في مطلع مايو سجل الذهب أول خسارة شهرية له منذ فبراير الماضي، الصين والهند هما أكبر مستهلكين للذهب في العالم، بينما زادت شهية تركيا للذهب مؤخرًا بسبب ارتفاع الطلب المحلي استجابة لارتفاع التضخم وانخفاض قيمة الليرة. كما اختارت تركيا بيع ما يقرب من 100 طن من الذهب من احتياطاتها في أبريل ومارس لتلبية الطلب المحلي المتزايد دون واردات إضافية.

يذكر أن سويسرا هي مركز عبور عالمي للذهب، ولهذا السبب غالبًا ما تُستخدم بيانات تصدير البلاد كمقياس للدول التي تشتري الذهب.

تشهد أسعار الذهب استقرار بالقرب من أعلى مستوى سجله في أسبوع حيث يقبل الذهب على تسجيل أكبر ارتفاع أسبوعي منذ شهرين وأول ارتفاع على المستوى الأسبوعي بعد ثلاثة أسابيع متتالية من الهبوط. يأتي هذا مع تغير توقعات الفائدة الأمريكية والتي تشير حالياً إلى ثبات الفائدة خلال الاجتماع القادم للبنك.

تتداول أسعار الذهب الفورية وقت كتابة التقرير عند المستوى 1978 دولار للأونصة بعد أن سجلت أعلى مستوى في أسبوع عند 1983.38 دولار للأونصة، يأتي هذا بعد أن ارتفعت أسعار الذهب يوم أمس بنسبة 0.8%.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬942

مراجعات

1 من 4٬942