تركيا تكافح إغراق واردات الصلب المسطحة بفرض رسوم جديدة

صلب مسطح
صلب مسطح

كشفت تركيا خلال الساعات الماضية عن قيامها بفرض رسوم لمكافحة الإغراق على واردات الصلب المسطحة، منوهة إلى أن الشحنات من الشركات الأوروبية والكورية الجنوبية تضر بالمنتجين المحليين.

ومن المتوقع أن تتراوح الرسوم على الواردات من 7% إلى 12.8% من سعر الشراء، وفقاً لمرسوم صادر عن وزارة التجارة المنشور في الجريدة الرسمية للبلاد، وجاء في المنشور ذكر شركات صناعة الصلب بما في ذلك،”تاتا ستيل” ، و”ليبيرتي” ، و“أرسوميتال” ، “تيسينكروب” ، و”بوسكو”، و”هيونداي ستيل”.

وأعلن الأمين العام لاتحاد منتجي الصلب التركي، فيسيل يايان، عن هذا الأمر قائلا: “قامت الشركات الأجنبية بتخفيض الأسعار على نحو كبير عند التصدير إلى تركيا.. هذه الممارسات تعطل السوق”.

ووفقاً لوزارة التجارة التركية فإن هذه الرسوم الجديدة تأتي بعد تحقيق أُجري أكتوبر 2019 وسبتمبر 2020، عندما بلغت قيمة واردات البلاد من الحديد المسطح 2.05 مليار دولار، وانخفض متوسط أسعار الواردات إلى 473 دولاراً للطن في هذه الفترة من 624 دولاراً للطن في 2018.

قد يعجبك ايضا

2 تعليقات
  1. […] كشفت تركيا عن اتفاقا بين كلا من روسيا وأوكرانية والأمم المتحدة، يستهدف استئناف صادرات الحبوب الأوكرانية التي أوقفتها روسيا منذ بنايدة الحرب، مما يزيد احتمالات إنهاء الأزمة التي تعرّض الملايين  حول العالم لحدوث مجاعة، وأعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أن الاتفاق سيوقع عندما يجتمع الطرفان مرة أخرى الأسبوع المقبل وسيشمل ضوابط مشتركة لفحص الحبوب في الموانئ وإن تركيا ستضمن سلامة ممرات تصدير الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود. […]

  2. […] وزارة التجارة الأمريكية (DOC) بفرض رسوم مكافحة إغراق جديدة على أنابيب الصلب الملحومة ذات الجودة الكربونية […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬895

مراجعات

1 من 4٬895