تعيين محمد كُريم غنام رئيسا تنفيذيًا للشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score

الشركة المصرية للاستعلام الائتماني
الشركة المصرية للاستعلام الائتماني

كشفت الشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score عن قيام الجمعية العامة العادية باعتماد التشكيل الجديد لمجلس الإدارة برئاسة محمد كفافي رئيسا غير تنفيذيا، وتعيين محمد كُريم غنام رئيسا تنفيذيا وعضوا منتدبا جديدا اعتبارا من أغسطس المقبل.

وأشارت الشركة، في بيان صادر عنها اليوم إلى تعيين المهندسة سيوناره الأسمر نائبة للعضو المنتدب وقائمة بالأعمال حتى أغسطس المقبل.

ووفق بيان I-Score، ضم التشكيل الجديد لمجلس إدارة الشركة كلا من: محمد كفافي ممثلا عن البنك المصري لتنمية الصادرات – رئيسا لمجلس الإدارة غير تنفيذي، وكريم سوس ممثلا عن البنك الأهلي المصري، وعمرو هاشم ممثلا عن بنك مصر، وهالة القصار ممثلا عن بنك القاهرة أعضاء غير تنفيذيين.

كما ضم تشكيل مجلس الإدارة أمير الفقي ممثلا عن بنك كريدي أجريكول عضو غير تنفيذي، إيهاب رأفت ممثلا عن بنك QNB الأهلي – عضو غير تنفيذي، وأفضل نجيب ممثلا عن بنك saib عضو غير تنفيذي، فضلًا عن تعيين صابر إمام وكيل محافظ البنك المركزي المساعد عضو مجلس إدارة غير تنفيذي من ذوي الخبرة مستقل، وبسنت البسيوني عضو غير تنفيذي من ذوي الخبرة مستقل.

المصرية للاستعلام الائتماني
المصرية للاستعلام الائتماني

السيرة الذاتية لـ محمد كُريم

ويمتلك محمد كُريم الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب الجديد للشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score، خبرات في العمل المصرفي تزيد عن 23 عاما، حيث كان يشغل منصب وكيل محافظ البنك المركزي المصري لقطاع حماية حقوق العملاء والمنافسة، كما عمل بقطاع تمويل الشركات في بنوك، الأهلي سوسيتيه جنرال ( QNB الأهلي حاليا) والمشرق قبل انضمامه للبنك المركزي.

وشغل محمد كُريم أيضا عضوية مجالس إدارات عدد من البنوك منها، عضو مجلس إدارة (غير تنفيذي) ورئيس لجنة المراجعة بالبنك العربي الأفريقي الدولي (AAIB) وعضو مجلس إدارة (غير تنفيذي) بالشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score، وحصل على العديد من الشهادات والبرامج التدريبية الدولية، منها شهادة برنامج القيادة التنفيذية من جامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية.

السيرة الذاتية لـ سيوناره الأسمر

تمتلك المهندسة سيوناره الأسمر نائب العضو المنتدب، خبرات تمتد لأكثر من 35 عاما في مجال العمليات المصرفية وإدارة نظم المعلومات، فشغلت منصب رئيس العمليات ببنك مصر لمدة 3 سنوات، وعضوية مجلس إدارة الشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Scor وعضوية مجلس إدارة ورئيس (غير تنفيذي) لشركة مصر للصرافة المملوكة لبنك مصر، وأيضا عضوية مجلس إدارة شركة بنوك مصر للتقدم التكنولوجي.

كما شغلت أيضا عددا من المناصب القيادية في عدد من البنوك، منها رئيس قطاع العمليات ببنك كريدي أجريكول لمدة 16 عاما، ورئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات والحاسب الآلي ببنوك، المصري الأمريكي وكاليون وكريدي أجريكول.
كانت الجمعية العامة العادية للشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score، قد اعتمدت في 30 أبريل الماضي، نتائج الأعمال عن العام المالي 2022، وحققت الشركة نموا في أرباحها بلغت نسبته 54% لتصل إلى 333 مليون جنيه العام 2022، مقابل 215 مليون جنيه في 2021.

يذكر أن الجمعية العامة وافقت على مقترح مجلس إدارة الشركة بتوزيع 75 مليون جنيه أرباحا نقدية على المساهمين، علاوة على توزيع أسهم مجانية بقيمة 100 مليون جنيه.

وتغطي قاعدة بيانات الشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score ما يزيد عن 23 مليون عميل أفراد وأكثر من 560 ألف شركة صغيرة ومتوسطة، وتقوم الشركة بإدارة وتشغيل السجل المصري للضمانات المنقولة، حيث بلغ إجمالي الإشهارات المسجلة حتى نهاية مارس الماضي أكثر من 133 ألف إشهار بقيمة تجاوزت تريليوني جنيه.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬861

مراجعات

1 من 4٬861