تنسيق الجامعات المصرية 2022 في مصر !

تنسيق الثانوية العامة2022

شهدت البيوت المصرية مزيج من الفرح والحزن بعد إعلان نتائج الثانوية العامة، حيث شغلت نتائج الثانوية العامة الشارع المصري بكافة أطيافة، ومع المنظومة الجديد التي أثارة الجدل بين المصريين بين مؤيد ومعارض لها، تساءل الجميع عن تنسيق العام الجديد، وهل سيشهد انخفاض أم ارتفاع؟، وهل سيكون هناك تعديل للمنظومة وإعادة تقيم لها، كل هذه أسئلة دارت فى أذهان المصريين خلال فترة ما بعد إلاعلان النتيجة.

شهدت النتائج بشكل عام هذا العام انخفاض كبير فى المجموع، مع وجود نسبة كبيرة من الطلاب فى الدور الثاني، وهذا يؤكد وجود انخفاض فى التنسيق فى كافة الجامعات الحكومية، وأيضا الجامعات الخاصة التي شهدت اقبال كبير من المصريين خلال السنوات 10 الماضية، وبالرغم من ارتفاعات أسعار الجامعات الخاصة بشكل كبير، إلا أن عدد كبير من الطلاب يمنون النفس بأن تؤهلهم مجاميعهم للالتحاق بأي من هذه الكليات.
وعقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعًا مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتناول الاجتماع، مُناقشة المؤشرات الأولية لنتائج الثانوية العامة بشُعبتيها (العلمية والأدبية)، كما ناقش الوزيران استعدادات وزارة التعليم العالي لبدء تنسيق الجامعات والمعاهد، وفرص التعليم العالي المُتاحة هذا العام لخريجي شهادة الثانوية العامة والشهادات المعادلة (العربية والأجنبية) والشهادات الفنية.

كما ناقش الوزيران الترتيبات للتنسيق بين تخصصات مدارس التكنولوجيا التطبيقية والجامعات التكنولوجية الجديدة كى تشكل مسارا أكاديميا واضحا ومتناسبا مع احتياجات سوق العمل.

وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن بشرى سارة لطلاب الثانوية العامة بشأن تنسيق الجامعات والمقاعد المتاحة في الكليات، وقال شوقي، خلال مؤتمر صحفي لإعلان نتيجة الثانوية العامة، إن التنسيق وعدد المقاعد المتاحة في التعليم العالي ارتفع بنسبة كبيرة في الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة والدولية.
وأوضح الوزير، أن نسبة النجاح العامة بلغت 75.4%، ونسب النجاح في الشعب المختلفة، ارتفعت عن العام الماضي، حيث ارتفعت نسبة النجاح في شعبة علمي علوم عن العام الماضي لتبلغ هذا العام 78.3% وشعبة رياضيات ارتفعت لـ 81% وهي أعلى نسبة نجاح، والشعبة الأدبية هبطت عن العام الماضي، لتكون 68%.

تنسيق الثانوية العامة2022

وتوقع العديد من وسائل الإعلام المحلية والمواقع المهتمة بالتعليم، أن تكون مؤشرات التنسيق للطب البشري 91.4% ،وطب الأسنان 89.02%، والصيدلية 87.3%، والهندسة84.8%، والحاسبات والمعلومات 84.1%، الاقتصاد والعلوم الساسية83.5% ،الإعلام 80.9% والألسن80.4% .

موضوع ذات صلة: مبادرة اسأل اقتصادنا

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] القبول بالجامعات والمعاهد عن طريق موقع التنسيق الالكتروني علي شبكة المعلومات […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬861

مراجعات

1 من 4٬861