توقف إنتاج سيارات BYD في مصر

BYD
BYD

قال عمرو سليمان، رئيس شركة «الأمل لتصنيع وتجميع السيارات» الوكيل الحصري للعلامة التجارية «BYD» و«لادا» في مصر، ومنتج ميكروباصات «كينج لونج» الشهيرة، إنه سيتم التوقف عن إنتاج سيارات BYD في مصنع الشركة منتصف شهر مارس الجاري، ويرجع هذا الأمر إلى نفاد المخزون من المكونات المستخدمة في خطوط الإنتاج والتصنيع.

BYD
BYD

توقف إنتاج BYD في مصر

تعمل شركة BYD منذ فترة على صناعة السيارات الكهربائية والهجينة، وذلك بعد أن أوقفت تصنيع سيارات البنزين لتتماشى مع الخطط العالمية للمحافظة على المناخ، ومن المقرر أن تركز شركة الأمل على إنتاج وتوريد المركبات الكهربائية والهجينة باعتبارها مستقبل صناعة السيارات عالميًا.

وتخطط شركة الأمل في الأشهر المقبلة لاستيراد دفعة من طرازات «بى واى دى» الكهربائية على أن يتم طرحها لأول مرة بالأسواق المحلية بهدف جس نبض السوق، وتعزيز ثقافة انتشار هذه الفئة من السيارات في مصر.

يشار إلى أنه بدايةً من العام المقبل 2024 لن تتوافر أى طرازات من «بي واي دي» الصينية تعمل بالوقود «التقليدى» داخل السوق المصرية، بحسب عمرو سليمان، ليبين أن الشركة ستستمر فى أعمال توريد مكونات إنتاج طرازاتها العاملة بالوقود التقليدي لمدة عامين فقط.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬967

مراجعات

1 من 4٬967