توكيل جديد لسيارات كايي في مصر

تناولت العديد من الصحف والمواقع الإخبارية وجود أنباء بسوق السيارات عن إجراء مباحثات بين ممثلي شركة «كايي» الصينية وعدد من رجال الأعمال والمصنعين المحليين لتعيين وكيل جديد بديلًا عن شركة «نيو موتورز»، وفى نفس السياق أكد عيسى المطيري، الشريك الخليجي في شركة «نيو موتورز» الوكيل الحالي للعلامة التجارية «كايى» في مصر، أنها ما زالت محتفظة بحقوق وكالتها الحصرية مع الماركة الصينية في السوق المحلية.

وصرح عيسى المطيري، أن الفترة الماضية شهدت بحث خطط الشركة الصينية في مصر التي تتضمن مشروعًا للتصنيع المحلى لبعض طرازاتها، بالتعاون مع أحد المصانع المحلية التابعة لوزارة الإنتاج الحربى و«الأمل لتصنيع وتجميع السيارات»، موضحًا أن شركته تعمل على تنفيذ المشروعات المتفق عليها مع الجانب الصيني، إلا أن الإجراءات والقيود الاستيرادية أجلت تلك الخطوة.

 

وأضاف أن الشركة الأم لم تقم بإجراء أي مباحثات مع أحد الكيانات المصرية حول تعيين أو اختيار وكيل جديد لها فى مصر، مؤكدًا أن الشريك الصيني «كايي» لديه الثقة الكاملة في «نيو موتورز» كشريك محلي، وكشف عن سعى الشركة لتنفيذ خطة توسعية لـ«كايي» تتمثل فى تدشين العديد من الفروع ومراكز الصيانة المعتمدة، التي من خلالها يتم رفع مستوى الخدمات المقدمة للعملاء، علاوة على تقديم المزيد من الطرازات الجديدة التي تتناسب مع متطلبات السوق خلال الفترة المقبلة.

وصرح عادل جودة، رئيس شركة «نيو موتورز» أنها تقوم بمزاولة نشاطها كوكيل محلى للعلامة الصينية «كايي» ولها كل الحقوق الحصرية لاستيراد طرازاتها وتقديم خدمات ما بعد البيع والصيانة، فضلًا عن تنفيذ خططها التوسعية فى السوق المحلية، وأن «نيو موتورز» قامت منذ أيام بالتعاقد على استيراد كميات من طرازات العلامة الصينية «كايي» موديلات 2023، إضافة إلى شحنة من قطع الغيار التى سيتم توريدها للسوق المحلية خلال الفترة المقبلة.

 

يشار إلى أن العلامة الصينية «كايي» أعلنت عن بدء نشاطها فى مصر، من خلال تعيين شركة «نيو موتورز» وكيلاً لها بالنصف الأول من العام الحالي. وقامت «نيو موتورز» بطرح طراز «كايى X3 Pro» الذى ينتمى لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV» مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات، سعة 1500 سي سى تيربو، ينتج قوة قدرها 154 «حصان»، وعزم أقصى للدوران 230 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة من 9 سرعات أوتوماتيكي من طراز «CVT».

 

وزودت السيارة بمجموعة من التجهيزات ووسائل الأمن والسلامة، من بينها «4 وسائد هوائية – فرامل مانعة للانزلاق ABS – توزيع إلكتروني للفرامل EBD – مساعد الفرامل الفجائية BA – برنامج التحكم فى ثبات السيارة الإلكتروني ESP – نظام مراقبة الجر TCS – أنظمة المساعدة على التلال HA – فرامل يدوية كهربائية EPB – مثبت ومحدد سرعة – مساعد الحارة المرورية – مساعد ركن – حساسات ركن خلفية».

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 5٬001

مراجعات

1 من 5٬001