جوجل تكشف هلوسة برنامجها Bard chatbot والمستخدمون يسخرون منه

جوجل جيميني
جوجل جيميني

أعلنت شركة جوجل عملاق التكنولوجيا حول العالم أن منافسها Gemini لتقنية GPT-4 أنه لم يتمكن من حل مشكلة هلوسة الذكاء الاصطناعي، إذ انتقد مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي برنامج Bard chatbot التابع لشركة Google، والذي يعمل الآن على إصدار محدود من Gemini، فالبرنامج الجديد يستمر في الهلوسة بإجابات غير صحيحة على أسئلة بسيطة وربما تكون تافهة في كثير من الأحيان، كما أنه يتجنب الموضوعات المثيرة للجدل عن طريق إخبار المستخدم بالبحث على محرك بحث جوجل.

وبحسب تقرير لموقع “business insider”، أشار المستخدمون إلى أن برنامج الدردشة الآلي لا يبدو أنه يعرف من فاز بجائزة أفضل ممثل في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2023، ويواجه صعوبة في فهم طلبات تقديم الكلمات بلغات أخرى.

جدير بالذكر أن Google تفاجأت بالشعبية الهائلة التي يتمتع بها برنامج الدردشة ChatGPT الخاص بـ OpenAI عندما تم إطلاقه العام الماضي.

أطلقت شركة التكنولوجيا العملاقة برنامج الدردشة Bard الخاص بها في فبراير، حيث سارعت للرد، لكنها واجهت إحراجًا عندما أظهر أنه يقدم إجابة غير صحيحة.

تطرح جوجل برنامج Gemini على مراحل، بينما يقوم Bard حاليًا بتشغيل “Gemini Pro”، وتخطط الشركة لطرح الإصدار الأكثر تقدمًا من النموذج، والمعروف باسم “Urtla”، في أوائل العام المقبل.

وقد يتفوق نموذج Urtla على نموذج GPT-4 الخاص بـ OpenAI، لكن الإصدار Pro لا يلبي هذا المعيار تمامًا، حيث تقول الشركة إنه كان أداؤه أفضل من نموذج GPT-3.5 الذي يشغل الإصدار المجاني من ChatGPT.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬987

مراجعات

1 من 4٬987