جولد بيليون: صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب تحاول التعافي

صندوق الذهب الأول في مصر
صندوق الذهب الأول في مصر

شهدت صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب تعافي منذ بداية الأسبوع وذلك بعد سلسلة من الهبوط استمرت 4 أسابيع متتالية تأثر خلالها أداء الصناديق بتراجع أسعار الذهب عالمياً بالإضافة إلى توقعات استمرار التشديد النقدي من قبل البنك الفيدرالي، صندوق SPDR الاستثماري للذهب والذي يعد أكبر الصناديق العالمية المتداولة في الذهب بإجمالي أصول يصل إلى 60 مليار دولار ارتفع منذ بداية الأسبوع بنسبة 0.7% في محاولة للتعافي من أدنى مستوى سجله منذ 9 أسابيع.
وبشكل عام تراجع أداء صندوق SPDR منذ بداية العام وحتى الآن ليسجل ارتفاع بنسبة 6.73% بعد ان كان أداؤه يقترب من 10%، ولكن سلسلة التراجعات الأخيرة في أداء الصناديق الاستثمارية بشكل عام ضعفت من إجمالي أداء الصندوق.

أسعار الذهب مقابل الدولار
أسعار الذهب مقابل الدولار

أيضاً من ضمن الاستثمارات الغير مباشرة للذهب نجد أن أسهم شركات التعدين والذهب تحاول أيضاً التعافي من المستويات المتدنية التي سجلتها خلال الفترة الماضية، تلك الفترة التي شهدت تزايد في الإقبال على الدولار الأمريكي والسندات الحكومية على حساب الذهب الذي لا يقدم عائد لحائزيه.
سهم شركة نيومونت لتعدين الذهب التي تعد المصنف الأول عالمياً باحتياطي من الذهب يصل إلى 96.1 مليون أونصة في إحصاء ديسمبر الماضي، يحاول سهم الشركة الارتفاع منذ الأسبوع الماضي بعد تسجيله أدنى مستوى منذ نهاية شهر أكتوبر من العام الماضي.
حيث شهد سهم الشهر منذ الأسبوع الماضي ارتفاع وذلك بعد سلسلة من الهبوط استمرت 3 أسابيع متتالية دفعته لتسجيل مستوى متدني.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 5٬009

مراجعات

1 من 5٬009