جيه بي مورجان يتوقع مسار أسعار الذهب بنهاية 2023

توقعات أسعار الذهب
توقعات أسعار الذهب

توقع بنك جيه بي مورجان العالمي أن أسعار الذهب، لديها فرص قوية لتتجاوز مستوى ألفي دولار للأونصة مع نهاية العام الجاري 2023، وأن بإمكانها تجاوز مستويات 2100 دولار في عام 2024، في حالة بدأ الفيدرالي بمسار خفض أسعار الفائدة.


ويستهدف البنك وصول متوسط أسعار الذهب إلى 2175 دولارًا للأونصة في الربع الأخير من عام 2024، وسط توقعات بحدوث ركود معتدل في الولايات المتحدة قبل أن يبدأ الفيدرالي في التيسير النقدي، ومنذ بداية العام الجاري 2023، ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 8%، بدعم من سياسات التشديد النقدي الأمريكية.

وقال جريج شيرا المدير التنفيذي بوحدة أبحاث السلع الأساسية العالمية ببنك جيه بي مورجان، في تصريحات لبلومبرج، إن تراجع العوائد الحقيقية في الولايات المتحدة سيكون محركًا كبيرًا لأسعار الذهب، مع بدء خفض الفيدرالي للفائدة، وهو ما قد يحدث في الربع الثاني من العام المقبل.

جيه بي مورجان
جيه بي مورجان


وتتجه الأنظار مساء الأربعاء، إلى مخرجات اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، الذي بدأ أمس الثلاثاء اجتماعا يستمر يومين، لاتخاذ قرار بشأن أسعار الفائدة.

وتشير توقعات محللي وول ستريت، إلى قيام الفيدرالي برفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، مع تبقي 3 اجتماعات أخرى خلال 2023.

في الاجتماع الماضي المنعقد خلال يونيو الماضي، أبقى الفيدرالي على أسعار الفائدة دون تغيير، وذلك بعد 10 زيادات متتالية بدأها في مارس 2022.

وقال الفيدرالي في بيان صحفي حينها، إنه قرر الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير عند نطاق 5% – 5.25%، بعد ظهور مؤشرات على تباطؤ أسعار المستهلك.

إلا أن أصواتا أخرى في وول ستريت، ترى بضرورة الإبقاء على أسعار الفائدة خلال الاجتماع الذي ينتهي اليوم، بسبب تسارع هبوط أسعار المستهلك في الولايات المتحدة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬920

مراجعات

1 من 4٬920