“جي بي أوتو” تبيع حصتها في شركة “إم إن تي– حالاً” الشهر المقبل بـ 17 مليار جنيه

شركة حالًا
شركة حالًا

أعلنت مصادر مطلعة بشركة جي بي أوتو عن تطلع الشركة إلى بيع حصتها في شركة إم إن تي– حالاً وذلك بمطلع الشهر المقبل ديسمبر 2022، وذلك عقب استيفاء الشروط اللازمة لعملية الاستحواذ بين الطرفين بشكل غير مباشر، وحتى تتم هذه الصفقة تم اختيار مكتب (معتوق بسيوني) مستشارًا قانونيًا للصفقة، وذلك بجانب شركة الفا كابيتال للاستشارات المالية والتي أعدت القيمة العادلة لشركة إم إن تي MNT INVESTMENT BV الهولندية – حالاً بواقع 17 مليار جنيه.

وأفادت المصادر أنه قد تم بالفعل دراسة القيمة العادلة للصفقة بحسب طريقة المضاعف الربحية، من خلال تجميع الأجزاء للشركات التابعة بنحو 14 مليار جنيه، وإضافة 20% طريقة مضاعف ربحية بذلك يصل قيمة حقوق المساهمين للشركة نحو 17 مليار جنيه، بناءً على الموقف المالي للشركة المنتهي في 30 يونيو الماضي.


ووافق مجلس إدارة غبور يوم الخميس الماضي على بيع حصة بنحو 7.5% من ام إن تي – حالا بقيمة 60 مليون دولار، ومن المتفق عليه أن ترتفع إلى 71 مليون دولار وفقًا للشروط المحددة، لتصبح حصة جي بي أوتو فى الشركة بعد بيع حصة منها نحو 49.5%.

نتائج أعمال شركة جي بي أوتو

سجلت شركة جي بي أوتو ما يقرب من 22.9 مليار جنيه إيرادات في الـ9 شهور الأولى من العام الجاري، بزيادة سنوية بلغت 2.2%، في حين ارتفع صافي الربح بمعدل سنوي 26.5% إلى 1.3 مليار جنيه في الفترة نفسها.

وبحسب نتائج الأعمال المرسلة من قبل الشركة للبورصة، سجلت إيرادات الشركة خلال الربع الثالث من العام انخفاض بنحو 13% على أساس سنوي وبنحو 7.9% تراجعا ربع سنوي مسجلة 7.2 مليار جنيه، وذلك بضغط التحديات السوقية الحالية.

ارتفع صافي ربح جي بي أوتو إلى مستويات قياسية جديدة، مسجلا 550.7 مليون جنيه خلال الربع الثالث 2022، بمعدل نمو سنوي 75.8%، ونمو ربع سنوي بنسبة 12.3%، وذلك بدعم المبادرات التي أطلقتها الشركة لتحسين الكفاءة التشغيلية وتحسن سياسة التسعير.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬907

مراجعات

1 من 4٬907