حديد عز ترفع سعر الطن لأكثر من 50 ألف جنيه لأول مرة في التاريخ

قررت شركة حديد عز رفع سعر طن الحديد بحوالي 5 آلاف جنيه ليصل سعر الطن لأول مرة لمستويات 55 ألف جنيه للمستهلكين بعد أن توقفت الشركة عن البيع للتجار خلال الأيام الماضية.

وأبلغت شركة حديد عز التجار بأنه سيتم تحريك سعر الطن بالتزامن مع ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء إلي 65 جنيها ، في المقابل لم ينشر موقع شركة عز الأسعار الجديد واخر سعر على الموقع 50 ألف جنيه للطن.

حديد عز تأسست في أبريل 1994، وتعد أكبر منتج مستقل للصلب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتمد شركة حديد عز سوق الحديد في مصر بنحو 40% من احتياجاته، وتعد حديد عز أحد أسرع منتجي الصلب نمواً وأكثرهم مواكبة للتطور التكنولوجي والتقنيات الحديثة المتاحة فى العالم، وتبلغ الطاقات الإنتاجية لمصانع عز فى مصر 7 مليون طن سنوياً من منتجات أطوال ومسطحات الصلب.

ساهمت حديد عز في ترسيخ اسم مصر في صناعة الحديد والصلب في الشرق الاوسط وافريقيا، وبفضل هذه الشركة تحولت مصر من مستورد للحديد والصلب إلى أكبر مصنعيه بل الاتجاه للتصدير، وتستوعب مصانع عز اعداد كبيره من الأيدي العاملة المصرية مما يساهم في تقليل نسبة البطالة بين الشباب المصري.

رغم معاناة أغلب شركات الحديد في مصر من خسائر في السنوات الأخيرة مع تراجع الطلب على حديد التسليح، إلا أن حديد عز تمكنت من تخطي هذه الأزمة وتحقيق أرباح بفضل الارتفاع القوي في صادراتها وتحديدًا إلى دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي تُعد إحدى أبرز الأسواق الرئيسية لمنتجات حديد عز، وقد ساهمت معدلات النمو المطردة فى المنطقة وما صاحبها من تنمية فى خلق طلب متزايد على منتجات الصلب عالي الجودة فى تلك الدول، الأمر الذي يجعل من حديد عز ميزان لحركة سوق الحديد في مصر والمنطقة العربية والشرق الأوسط.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬923

مراجعات

1 من 4٬923