حديد عز تقود الشركات لرفع سعر الطن فوق 36 ألف جنيه

احمد عز

بالرغم من انخفاض أسعار مواد البناء خلال الشهور الماضية بسبب تراجع الطلب بالتزامن مع تأخر قانون البناء والتراخيص، إلا أن حديد عز تحاول تثبيت أسعار الطن فوق 36 ألف جنيه، حيث كسر حديد عز صباح اليوم الاثنين 13 نوفمبر 2023 مستوي 42 الف جنيه حيث تم إبلاغ الموزعين بالاسعار الجديدة لحديد عز عند مستوى 42 الف جنيه مستهلك.

كانت أسعار الحديد قد شهدت أرتفاع كبير وقياسي لمستوى 39 و 40 ألف جنيه قبل أن تتراجع مرة أخري إلي مستويات 32 و 33 ألف جنيه متوسط سعر خلال الربع الثالث من 2023.

الحديد والصلب
الحديد والصلب.

وتعد شركة حديد عز هي رائدة صناعة الحديد في مصر والشرق الأوسط والأكثر تحكماً في السوق المحلي بما تستحوذ عليه من نسبة مبيعات ضخمة في السوق المصري والإقليمي، واستحوذت الشركة علي حصة الحكومة البالغة 31% في شركة عز الدخيلة للصلب في وقت سابق وبلغت قيمة الصفقة ما يقارب 241 مليون دولار أمريكي.

التوسع للشركة لم يقتصر علي شركة عز الدخيلة فقط، بل أستحوذت أيضا علي حصة ضخمة في شركة حديد المصريين التي يمتلكها رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة.

الطلب علي الحديد خلال الفترة القادمة


ومن المتوقع أن يشهد سوق مواد البناء زيادة في الطلب خلال الفترة القادمة مع قرب ظهور قانون التصالح في مخالفات البناء مرة أخري، بعد التعديلات التي أدخلت عليه حيث يتم مناقشته داخل البرلمان.

تتجه الحكومة إلى فتح باب التصالح في مخالفات البناء مرة أخرى، وذلك بعد انتهاء قانون التصالح السابق في 30 يونيو الماضي.

وجاء قرار الحكومة بفتح باب التصالح في مخالفات البناء بعد اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إذ أكد المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية، ضرورة اتخاذ قرارات حاسمة لحل إشكاليات قانون التصالح في مخالفات البناء والاشتراطات البنائية الجديدة، لضبط منظومة العمران ومنع البناء العشوائي والمخالف.
وتشمل التعديلات المتوقعة في قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد ما يلي:

  • السماح بالتصالح في حالات البناء على خط التنظيم.
  • السماح بالتصالح في حالات البناء في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.
  • تخفيض قيمة التصالح بنسبة تصل إلى 50%.
  • تقسيط قيمة التصالح على فترة أطول.

ومن المتوقع أن يتمّ تقديم مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد إلى مجلس النواب خلال الانعقاد الحالي، وذلك بعد انتهاء الحكومة من إعداده.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬940

مراجعات

1 من 4٬940