حرف الزد “Z” يشعل صراع بين شركة سامسونج وروسيا .. تفاصيل

شركة سامسونج

نشر موقع Phone Arena تقريرا أعلن فيه أن إدارة شركة سامسونج تعتزم تغيير اسم سلسلة هواتفها الرائدة القابلة للطي وذلك خلال العام الجاري 2022، حيث قررت الشركة إزالة حرف الـ Z من اسم هواتفها القابلة للطي في السلسلة جميعها، وذلك في لاتيفيا، إستونيا وليتوانيا، وتطرح سامسونج سلسلة هواتفها الجديدة القابلة للطي باسم جالاكسي Z فولد وفليب بالإضافة إلى رقم الجيل، وإزالة حرف Z يرجع إلى استخدام الجيش الروسي له في عدد من الأسلحة الحربية والدبابات كما تم مشاهدة الحرف مرسومًا على بعض المعدات العسكرية وأيضا يتم رسم هذا الحرف في محيط الأراضي التي تسيطر عليها القوات الروسية.

وذكر التقرير أن الشعوب في الدول الثلاث لا يميلون إلى حرف الـ Z في منتجاتهم، ولا تريد الشركة الكورية الجنوبية سامسونج ربطها من قريب أو بعيد بالغزو الروسي، ومن الأمور غير المتوقعة في الوقت الحالي استمرار إصدار هذه الهواتف بدون حرف Z، وربما يكون الأمر قاصرًا فقط على الدول الثلاث المذكورة.

يذكر أنه في وقت سابق قد أفصحت شركة سامسونج عن تقريرها المالي السنوي عن العام المنتهى 2021 والذي كشف عن تحقيق الشركة لرقم قياسي للإيرادات بعدما حققت نجاحًا في المبيعات رغم التحديات التي مرت بالشركة والتى على رأسها وفي مقدمتها نقص أشباه الموصلات والشرائح.

ووفقًا للتقرير المنشور على الموقع الرسمي للشركة باللغة المحلية، فإن إيرادات 2021 بلغت حوالي 279.6 تريليون وون كوري جنوبي أى ما يعادل نحو 232 مليار دولار، ليمثل زيادة كبيرة بنسبة بلغت 18٪ مقارنة بالعام 2020، ويرجع ذلك إلى تحسن مبيعات كافة الأجهزة الإلكترونية، وقد ورد فى التقرير تحسن كل من الأرباح التشغيلية والإيرادات في الربع الرابع من عام 2021، حيث قفزت المبيعات بنسبة حوالي 24٪، فيما نما الدخل بنسبة حوالي 53٪ مقارنة بنفس الفترة من العام 2020.

وذكرت الشركة في البيان أن الإيرادات قد زادت في الفترة بين أكتوبر وديسمبر بشكل أساسي بسبب إيرادات بيع المنتجات مثل أجهزة التلفزيون والأجهزة المنزلية والهواتف الذكية بما فيها الأجهزة القابلة للطي Galaxy Z Fold3 و Galaxy Z Flip 3، وقد شهد الربع الأخير من العام 2021 زيادة فى الطلب على الهواتف الذكية، ومن الملاحظ زيادة الطلب بصورة كبيرة بسبب الاحتفال القوى بالأعياد الموسمية في نهاية العام، فضلا عن عطلة أعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة.

وجاء فى البيان أن هناك تحسن ملحوظ في نسب الأرباح عن العام 2020 بسبب التحسينات في زيادة التداخل بين الأجهزة المتنوعة لخلق نظام معيشي متكامل باستخدام أجهزة سامسونج، علاوة على زيادة نمو المبيعات في الأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للارتداء، وتتوقع الشركة بغض النظر عن استمرار حالة عدم اليقين المرتبطة بتداعيات تفشي وباء كوفيد 19، ونقص المكونات من أشباه الموصلات والشرائح، مواصلة النمو وارتفاع الإيرادات، لاسيما بعد الكشف عن أجيال جديدة من الهواتف والمنتجات والكشف عن أجهزة مثيرة للانتباه خلال العام 2022.

جدير بالذكر، أن سامسونج أعلنت يوم 9 فبراير 2022 عن الجيل الجديد من هواتفها الرائدة، جالاكسي S22 وهذا الحدث من المتوقع فيه الإعلان عن أجهزة سامسونج جالاكسي تاب S8 اللوحية أيضًا.

قد يعجبك ايضا

2 تعليقات
  1. […] إنتاجية قوية تجمع بين مزايا أجهزة الحواسيب المحمولة والأجهزة اللوحية التقليدية لمساعدة المستخدمين على إنجاز العمل بشكل […]

  2. […] عشاق هواتف سامسونج إزاحة الستار عن أحدث هواتف جالاكسي في الأسواق العالمية […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬861

مراجعات

1 من 4٬861