حوار| رئيس Saib بنك: 5.561 مليون دولار صافي أرباحنا في الربع الأول من 2023

طارق الخولي رئيس بنك Saib
طارق الخولي رئيس بنك Saib

طارق الخولي: نمتلك 41 فرعا في القاهرة والمحافظات “مجهزة” بجميع الإمكانيات لخدمة عملائنا.

1.397 مليار دولار إجمالي القروض بنهاية مارس الماضي.. وارتفاع حقوق الملكية إلى 361.616 مليون دولار.

إتاحة خدمات InstaPay على قنوات البنك الإلكترونية قريبا.. وإطلاق خدمات متنوعة العام المقبل.

إطلاق تطبيقات الهاتف المحمول و”ميزة”.. ومبادرتا التمويل العقاري وإحلال السيارات القديمة “Go Green”.

المسئولية المجتمعية “في أولوياتنا دائما”.. ونتعاون مع “بهية” و”طب قصر العيني” لتقديم خدمات مجانية للمواطنين.

نتعاون مع “بنك الطعام”.. ودشنا مشروع “التمكين الإقتصادي” للمزارعين.

ندعم للسباح البطل “هيثم عادل” المصاب في عبور المانش.. وخدماتنا ممتدة للجميع.

أكد طارق الخولي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الشركة المصرفية العربية الدولية Saib، أن البنك يمتلك 41 فرعا بالقاهرة والمحافظات، ويتبنى خططا استراتيجية طموحة لزيادة التواجد المصرفي بالقرب من القاعدة المتنامية من العملاء.

وقال “الخولي” في حوار خاص لموقع “اقتصادنا“، إن بنك Saib سيتفتتح فروعا جديدة مدعمة بأفضل الكوادر البشرية المدربة من العاملين بالقطاع المصرفي قريبا ضمن استراتيجية البنك لتطوير وتحديث شبكة الفروع توفير الراحة والسرعة للعملاء.

وكشف “الخولي” عن أرقام مهمة حققها بنك Saib خلال العام المالي الأخير، خاصة صافي أرباح البنك قبل وبعد الضرائب خلال العام المالي المنصرم، كما تحدث عن تفاصيل كثيرة بشأن الخدمات الجديدة والمبادرات الاجتماعية والرياضية وخطة التحول الرقمي ودعم الشمول المالي، وإلى نص الحوار.

طارق الخولي رئيس بنك سايب
طارق الخولي رئيس بنك سايب
  • بداية نرحب بكم.. حدثنا عن أهم المؤشرات التي نجحتم في تحقيقها نهاية الربع الأول من العام الجاري .. وما الآليات التي عززت ذلك النمو ؟

في الحقيقة، بنك Saib يبذل جهود كبيرة لتحقيق النمو وبالفعل حقق المعادلة، فأصدرنا مؤخرا القوائم المالية عن الفترة المالية المنتهية في 31/03/2023، وأوضحت قائمة المركز المالي أن إجمالى الأصول بلغت 3.387 مليار دولار، فيما سجلت ودائع العملاء 2.693 مليار دولار فى نهاية مارس الماضي 2023 .

كما سجلت قروض وتسهيلات العملاء 1.397 مليار دولار في نهاية مارس 2023 ، وارتفعت حقوق الملكية إلى 361.616 مليون دولار بنهاية مارس مقابل 342.403 مليون دولار بنهاية ديسمبر 2022.

  • وعلى صعيد قائمة الدخل؟

بالفعل، ارتفع صافي الدخل من العائد إلى 33.776 مليون دولار بنهاية مارس 2023 مقابل 31.577 مليون دولار بنهاية مارس من العام 2022، فيما سجل صافى الدخل من الأتعاب والعمولات 5.106 مليون دولار فى نهاية الربع الأول 2023.

  • حدثنا عن صافي الأرباح؟

حقق البنك أرباحًا قبل الضرائب بقيمة 9.929 مليون دولار، بينما بلغت الأرباح الصافية 5.561 مليون دولار بعد الضرائب وذلك فى نهاية الربع الأول من العام الحالي.

  • كم عدد فروع البنك، وماذا عن الخطة التوسعية التي يشهدها البنك على مستوى الفروع؟

عدد الفروع الحالي 41 فرعا، ويتبنى بنك saib خطط استراتيجية طموحة لزيادة التواجد المصرفي بالقرب من القاعدة المتنامية من العملاء، ويعتزم التوسع جغرافياً في أنحاء الجمهورية وبالأخص خارج العاصمة وافتتاح فروع جديدة مدعمة بأفضل الكوادر البشرية المدربة من العاملين بالقطاع المصرفي.

  • ماذا عن استراتيجية تطوير الفروع لتحقيق المزيد من الراحة للعملاء؟

بالفعل، نطبق استراتيجية البنك لتطوير وتحديث شبكة الفروع توفير الراحة والسرعة في أداء الخدمات المصرفية المتميزة لعملاء البنك، حيث نعمل على تجهيز الفروع وتزويدها بجميع الإمكانيات وفقا لأحدث النظم والمعايير المطبقة عالميا.

كما تتضمن الاستراتيجية تطوير خدمات البنك المصرفية وتقديم حلول مبتكرة لتحقيق أعلى مستوى من الخبرة وإرضاء العملاء، ويأتي ذلك تماشيًا مع مبادرات البنك المركزي لتعزيز مبدأ الشمول المالي مما يدفع من عجلة التنمية ويساهم في زيادة الاستقرار الاقتصادي.

تشمل خطط البنك الحالية تقديم حزمة من المنتجات والخدمات المصرفية الجديدة وتطوير الخدمات القائمة التي تواكب التطور التكنولوجي الراهن في مجال المدفوعات الإلكترونية وزيادة استخدام قنوات الدفع الإلكتروني للتحول إلى اقتصاد رقمي أقل اعتماداً على أوراق النقد.

  • هل تفكرون في إطلاق خدمات جديدة خلال العام المقبل؟

بالتأكيد، يخطط بنك saib لإطلاق منتجات رقمية جديدة خلال الفترة القادمة، ومنها على سبيل المثال وليس الحصر :

  • إتاحة خدمات InstaPay على قنوات البنك الإلكترونية (internet banking & mobile banking)
  • مواصلة الانتشار الجغرافى لماكينات الصراف الآلى
  • إتاحة خدمة المدفوعات الحكومية من خلال قنوات البنك الإلكترونية.

  • وبالنسبة لتطوير الخدمات الحالية للبنك؟
    البنك يقدم حالياً الكثير من الخدمات المصرفية الرقمية ومنها على سبيل المثال وليس الحصر:

• خدمة الانترنت البنكي للأفراد.
• خدمة الانترنت البنكي للشركات.
• خدمة الموبايل البنكي للأفراد.
• خدمة شبكة المدفوعات اللحظية InstaPay.
• خدمات المدفوعات الحكومية.
• خدمات الصرافات الآلية و ال cardless Transactions حيث يتم إتاحة خاصية السحب والإيداع من ماكينات الصراف الآلي لجميع محافظ الهاتف المحمول.
• خدمات الرسائل النصية القصيرة SMS Banking.
• خدمة ال Chabot و ال WhatsApp for business.
• خدمة محفظة الهاتف المحمول saib mobile wallet.
• خدمة Saib Voice.
• خدمات Saib Cube.

  • هل ترى أنكم تسيرون بشكل جيد على طريق الشمول المالي؟

نعم، يهدف الشمول المالي إلى إتاحة مختلف الخدمات المالية لجميع فئات المجتمع من خلال القنوات الرسمية وبجودة وتكلفة مناسبة، حيث أطلقنا العديد من المبادرات مثل إصدار تطبيقات الهاتف المحمول وبطاقة ميزة، ومبادرة التمويل العقاري، ومبادرة إحلال السيارات القديمة “Go Green”.

  • حدثنا عن دوركم في المسئولية الاجتماعية؟

تأتي المسئولية المجتمعية في قائمة أولويات البنك، فمن ناحية الصحة، قام بنك saib خلال هذا العام بتقديم الدعم لمؤسسة “بهية” للإكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي، وذلك في إطار دعم محاربات بهية والاستعدادات الكبرى لافتتاح المرحلة التالية لمستشفى بهية بالشيخ زايد.

هذا، بالإضافة إلى دعم كلية طب قصر العيني– قسم طب وجراحة العين للمساهمة في تقديم خدمة جراحات العيون التي يقدمها قصر العيني مجانا للمواطنين.

بنك saib
بنك saib
  • كيف تدعمون المجال الرياضي؟

وقع بنك saib اتفاقية مع شركة سترووك إيجيبت، يقوم البنك بمقتضاها بتقديم الدعم المالي للسباح البطل هيثم عادل، من مصابي الخدمة العسكرية في محاولة عبور بحر المانش، وهي أول محاولة في العالم لحالته إعاقة حركية تامة بالطرف السفلي

هذا بالإضافة إلى توقيع عقود رعاية لعدد من الأبطال الرياضيين بهدف مساندتهم في التدريبات والإشتراك في بطولات دولية وعالمية استعداداً لإولمبياد وبارالمبياد باريس 2024، وهذا استمراراً لجهود البنك المتواصلة لدعم المواهب المصرية في كافة المجالات الرياضية فى ظل إنجازاتهم غير المسبوقة.

  • وأخيرا.. بالنسبة للتمكين الاقتصادي؟

كما قام البنك بتوقيع بروتوكول تعاون مع مؤسسة “بنك الطعام” المصري يقوم البنك بموجبه بدعم وتمكين صغار المزارعين من خلال المشاركة في مشروع “التمكين الإقتصادي” الذي ينفذه بنك الطعام بهدف تطوير صغار المزارعين في محافظة البحيرة، بالإضافة إلى مبادرة العزومة والتي ينفذها البنك بالتعاون مع بنك الطعام للسنة الخامسة على التوالي والتي يقوم من خلالها بتوزيع كراتين رمضان وإقامة مائدة رحمن طوال الشهر الكريم.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬996

مراجعات

1 من 4٬996