خبر صادم.. إزالة ملايين الأغاني من على تيك توك

tiktok
tiktok

أعلنت منصة تيك توك عن خبر وصفته بالحزين والمخيب للآمال، حيث سيتم حذف ملايين الأغاني من منصة التواصل الاجتماعي المحببة لملايين الشباب حول العالم، ومن المقرر أن تتم ذلك الخطوة بعد أن كشفت Universal Music Group (UMG) أن اتفاقيتها مع المنصة لم يتم تجديدها.

ووفق تقرير نشرته “ديلي ميل” البريطانية فإن هذا الأمر يعني أن المقطوعات الموسيقية لفنانين يتمتعون بشعبية كبيرة بما في ذلك تايلور سويفت وذا ويكند ودريك لن تكون متاحة بعد الآن، وادعت تيك توك أن مجموعة “UMG” “وضعت جشعها فوق مصالح فنانيها وكتّاب الأغاني.

وتضغط المجموعة في الوقت الراهن على “تيك توك” للحصول على تعويضات مناسبة للفنانين وكاتبي الأغاني في مناقشات تجديد العقد، من بين أمور أخرى، بحسب ما قالت في رسالة موجهة إلى مجتمع الفنانين وكتاب الأغاني.

وقال متحدث باسم UMG إنه إذا فشلت المجموعة في التوصل إلى اتفاق مع تيك توك، فستتم إزالة كافة أغانيها من الخدمة بمجرد انتهاء الصفقة يوم الأربعاء المقبل.

كما اتهمت في رسالتها “تيك توك” بمحاولة بناء عمل تجاري قائم على الموسيقى، من دون دفع قيمة عادلة مقابل الموسيقى”، موضحة أنها اقترحت الدفع للفنانين وكتاب الأغاني بمعدل يمثل “جزءاً صغيراً من المعدل” الذي تدفعه منصات التواصل الاجتماعي الكبرى في نفس الوضع.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬942

مراجعات

1 من 4٬942