خد بالك.. هواتف الـ “أندرويد” الصينية مليئة ببرامج التجسس

واردات مصر من الهواتف المحمولة
واردات مصر من الهواتف المحمولة

نشر موقع “Gizmodo” بحثًا جديدًا يشير إلى أن أفضل هواتف أندرويد المباعة في الصين مليئة ببرامج التجسس، وتهدد هذه الهواتف الخصوصية بصورة تتجاوز كل الحدود، حيث أثبتت الدراسة أن أغلب مستخدمي أجهزة أندرويد المباعة في الصين يتم سرقة بياناتهم الشخصية على نطاق واسع، وبناء عليه يكون من السهل بمكان مراقبة هؤلاء الأشخاص.

وأثبت التقرير أن صانعي الهواتف مثل Xiamoi وOnePlus وOppo وRealme، وغيرهم، يجمعون كميات ضخمة من بيانات المستخدم الحساسة عبر أنظمة التشغيل الخاصة بهم، وكذلك مجموعة متنوعة من التطبيقات المثبتة مسبقًا على الهواتف.

ويخشى الباحثون من أن الأجهزة المعنية “ترسل قدرًا مثيرًا للقلق من معلومات التعريف الشخصية ليس فقط إلى بائع الجهاز ولكن أيضًا لمقدمي الخدمات مثل Baidu وإلى مشغلي شبكات الهاتف المحمول في الصين”. نظرًا للعلاقة الوثيقة بين الصناعة الخاصة والحكومة الصينية، فإنه أكثر من كافٍ لإثارة شبح مخاوف المراقبة الأوسع لمستخدمي الهواتف المحمولة في الصين.

وتعاني كلاً من تويتر وفيسبوك وإنستجرام ويوتيوب من انقطاع الخدمة عن تطبيقاتهم في نفس الوقت على نطاق واسع في الصين، الأمر الذي أقلق القائمون على البحث، نظرًا لأنهم قاموا بشراء الهواتف من الشركات المصنعة في الصين وأجروا تحليلًا للشبكة عليها لفهم تسرب البيانات ذات الصلة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬903

مراجعات

1 من 4٬903