«خط HMM» يبدأ تشغيل خدمة جديدة بين موانئ دمياط وأسيا والهند الشهر المقبل

محمود القاضي، مدير شركة كادمار للملاحة
محمود القاضي، مدير شركة كادمار للملاحة

يبدأ “خط HMM” الكوري فى تشغيل خدمة جديدة بين موانئ دمياط والأسكندرية والشرق الأقصي والهند وكذلك دول الخليج وأوروبا خلال الشهر المقبل .

قال محمود القاضي مدير شركة كادمار للملاحة وكيل الخط الكوري HMM بمصر ، أنه سيتم إستقبال أول رحلة قادمة من الصين إلى ميناء دمياط أواخر الشهر المقبل .

وأضاف أن الخط سيخدم عدد من الموانئ بشرق أسيا مثل ” الهند ” والصين ” “وكوريا الجنوبية “، وسنغافورة ، وباكستان ، وكذلك السعودية و اتجاها من مصر الي مواني البحر المتوسط.

وذكر أن الخط سيخدم موانئ فى اوروبا أيضا مثل ” بيرييوس فى اليونان ” و جنوا في ايطاليا ” و برشلونة و فالنسيا في اسبانيا ، مشيراً إلى أن الخط يمتلك أحدث السفن على مستوي العالم ، بفضل خطة التحديث المستمرة التى يعكف الخط على تنفيذها .

وأكد أن هيئة موانئ دمياط برئاسة اللواء احمد حواش تمكنت من تنفيذ مشروعات تطوير على مدار السنوات الماضية ساهمت فى تحفيز الخطوط الملاحية العالمية على القدوم إلى الميناء ، لعل أبرزها تعميق أرصفة الميناء ، بجانب تنفيذ محطة متعددة الإغراض .

كما لفت الانتباة الي تعاون محطة حاويات دمياط برئاسة اللواء رفيق جلال علي مجهودات الهيئة و محطة الحاويات لتذليل أية معوقات ووضع إمكانيات الميناء فى خدمة الخطوط المتعاملة معها و التي ساعدت على جذب الخطوط الملاحية العالمية الي الموانيء المصرية.

ولفت إلى أن وزارة النقل تعمل أيضا على تقديم حوافز متعددة للخطوط الملاحية العالمية بهدف جلبهم للسوق المحلي ، مما يساهم فى تعظيم حركة تداول الحاويات بداخل المواني المحلية .

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 5٬001

مراجعات

1 من 5٬001