خلافات بين كارفور وشاي العروسة وليبتون بسبب سعر البيع

كشفت سلسلة محلات كارفور الشهيرة عن وجود نقص في المعروض من شاي العروسة وليبتون من بعض فروعها، ويرجع ذلك الأمر إلى خلاف الشركة مع الشركات المصنعة للشاي، وبالتحديد الاختلاف على سعر البيع النهائي للمستهلك.

وترفض الشركات المصنعة للشاي بيع الشاي لشركة كارفور بالسعر المتفق عليه مسبقا، بحسب تقارير صحفية، وما زالت هذه الخلافات مستمرة حتى الآن، وتأتي مصانع العروسة وليبتون في مقدمة مصانع الشاي التي بينها وبين كارفور خلاف، لكن شركات الشاب تبرر البيع بالسعر الجديد بقولها أنها لو بعت بالسعر القديم لخسرت، وهذا بعلم وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وذكر أحد المسؤولين بسلسلة كارفور أنهم متمسكون ببيع المنتجات بالسعر الرسمي لها، دون زيادة غير رسمية، الأمر الذي رفضته شركات الشاي، ما أدى إلى نقص في أصناف من شاي ليبتون والعروسة لدى العديد من متاجر كارفور.

وقال المسؤول في تصريحات صحفية إن بعض سلاسل كارفور لا يوجد بها أصناف الشاي، سواء العروسة أو ليبتون أو غيرها منذ حوالي شهر تقريبا، لافتًا إلى أن هناك مفاوضات بين الشركات وكارفور، لكن لم تنته حتى الآن إلى أي جديد.

شاي ليبتون

أزمة أسعار الشاي في مصر

قررت شركة ليبتون في نوفمبر الماضي رفع أسعار كافة منتجاتها من الشاي في السوق المصرية، بين 50 قرشًا، حتى 5 جنيهات، وذلك للمرة الثانية في أقل من شهرين، وذلك على كافة العبوات التي يتراوح وزنها بين 40 غرامًا حتى 500 غرام، بينما تم رفع سعر شاي ليبتون ناعم وزن 250 غرامًا، بنحو 2 جنيه، ليسجل 37 جنيهًا بدلًا من 35 جنيهًا للمستهلك المحلي، كما ارتفع سعر ليبتون ناعم وزن 40 غرامًا، بنحو 50 قرشًا ليسجل 7 جنيهات بدلًا من 6.5 جنيه.

على النحو الآخر ارتفعت أسعار شاي العروسة، ابتداءً من يوم الخميس 1-12-2022، ليصل سعر الكرتونة إلى 2500 جنيه بدلًا من 1900 للجملة، لتصل الزيادة إلى 600 جنيه في الكرتونة، ليسجل سعر الربع كيلو 35 جنيهًا، بدلًا من 26 جنيهًا، وسعر عبوة شاي العروسة الصغيرة تصل إلى 6 جنيهات بدلًا من 5 جنيهات، ويصل سعر الكيلو إلى 125 جنيهًا للتاجر بدلًا من 90 جنيهًا.

وتعلل شركات الشاي والمصانع زيادة الأسعار بزيادة أسعار مدخلات الإنتاج، علاوة على ارتفاع أسعار العملة الصعبة، وتواجد الكثير من البضائع في الجمارك.

وأكد أحمد سلامة، أحد تجار القطاعي في تصريحات صحفية لـ “اقتصادنا“، أن أسعار الشاي في زيادة مستمرة من المصدر، دون الاحتكام إلى الأسعار المعلنة من قبل الجهات الرسمية، مطالبًا من جهاز حماية المستهلك البحث عن السبب للوصول إلى حل لهذه المشكلة التي لا تمس الشاي فقط بل تصل إلى كافة السلع الاستراتيجية الاستهلاكية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬861

مراجعات

1 من 4٬861