خلل بـ “اسنت” يؤدي إلى الاحتراق.. وسوبارو تستدعي 271 ألف سيارة

سوبارو اسنت 2021
سوبارو اسنت 2021

كشفت “سوبارو Subaru” في نوفمبر 2017 لأول مرة عن إطلاق سيارتها “اسنت Ascent” الكروس أوفر المتوسطة، والتي أطلقتها في الربع الثالث من 2018 بالأسواق.. ومؤخرًا أعلنت الشركة اليابانية عن حملة استدعاء لما يصل إلى 271,694 نسخة موديلات من 2019 وحتى 2022، وذلك بسبب اكتشاف خلل فني محتمل قد يؤدي إلى اندلاع حريق بالسيارة.

وبحسب تقرير لـ “سوبارو” فإن سبب الاستدعاء يرجع إلى مشكلة تتعلق بالمسمار الذي يؤمّن الحساس الحراري لمعامل درجة الحرارة الإيجابية PTC، والذي لم يتم تثبيته بشكل صحيح أثناء عملية الإنتاج، الأمر الذي يؤدي إلى ذوبان بعض الأجزاء أثناء عمل الـ PTC بسبب الحرارة، وبدوره قد يتسبب في اندلاع حريق.

Subaru Ascent

وبرغم هذه الحملة من الاستدعاءات حتى الآن لم تسجل العلامة اليابانية أي حادثة تتعلق بهذه المشكلة، ومن المقرر أن تستبدل بعض الأجزاء الخاصة بالمسامير الأرضية لحساس PTC الحراري مجانا للسيارات ضمن حملة الاستدعاء، وكذلك السلك الأرضي وحامل الموصِّل إذا لزم الأمر.

وتحذر سوبارو اليابانية أصحاب السيارات ضمن حملة الاستدعاء من الركن خارج المرائب أو الأماكن المخصصة، وتنصح بضرورة إيقاف السيارة فورا في حال ظهرت رائحة دخان والاتصال بخدمة المساعدة على الفور.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬953

مراجعات

1 من 4٬953