ذهب ولا عقارات ولا شهادات البنك.. أزاي تحافظ علي قيمة فلوسك

الحلقة الرابعة
الحلقة الرابعة

قدم الزميل يوسف أشرف حلقة جديدة من برنامج ” خلاصة الكلام” علي منصات موقع “اقتصادنا”، وكانت بنعوان ” ذهب ولا عقارات ولا شهادات البنك.. أزاي تحافظ علي قيمة فلوسك”، ويتم تقدم العديد من البرامج علي المنصات المختلفة للموقع.

الحلقة الرابعة

ويناقش يوسف أشرف كيفية استثمار المدخرات للمواطن، وذلك لحماية قيمة النقود من معدلات التضخم الكبيرة والسريعة والقاياسية، حيث أن قيمة الجنيه المصري انخفضت بشكل كبير خلال الشهور القليلة الماضية.

ويعاني الاقتصاد المصري بشكل كبير من أزمة كبيرة في العملات الأجنبية، بالإضافة ألي ارتاع السلع والخدمات بسبب أن مصر دولة مستوردة، والتي تأثرت بشكل كبير من تداعيات فيرس كورونا ثم الحرب الروسية الأوكرانية، التي أدت إلي هروب أكثر من 30 مليار دولار أمريكي إلي خارج الاقتصاد المصري، بالإضافة إلي الأضطرابات في سلاسل الإمداد.

أسعار الذهب اليوم الخميس 6 أبريل 2023

في أسبوع تحديد الفائدة.. أسعار الذهب على صفيح ساخن

أسعار الذهب تتراجع اليوم الخميس من أعلى مستوياتها في عام وذلك في ظل ارتفاع مستويات الدولار وسيطرت تصحيح مؤقت على الأسواق قبل صدور بيانات تقرير الوظائف عن الاقتصاد الأمريكي يوم غد، والتي سيكون لها الكلمة العليا في قرار الفيدرالي القادم.

شهدت جلسة اليوم الخميس تراجع في أسعار الذهب الفورية بنسبة 0.1% ليتداول وقت كتابة التقرير عند المستوى 2019.50 دولار للأونصة، يأتي هذا بعد جلسة اتسمت بالتذبذب يوم أمس سجل خلالها الذهب أعلى مستوى منذ عام عند 2032.07 دولار للأونصة.

وشهدت الأسواق ارتفاعًا قويًا في معنويات المستثمرين تجاه المخاطرة هذا الأسبوع حيث تراجعت المخاوف بشأن الاضطرابات المصرفية في العالم بعد أن استمر المسؤولون في الإشارة إلى تقديم الدعم وبعد أن تم الاستحواذ على أحد البنوك الأمريكية المنهارة. علاوة على ذلك، تراجعت بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكية، وهي مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي، مما يشير إلى أن الضغوط التضخمية ربما تكون قد هدأت.

وسجلت الأصول ذات المخاطر ارتفاعاً في جميع أنحاء العالم، حيث شهدت كل من أسواق الأسهم المتقدمة والناشئة مكاسب قوية. في الوقت نفسه، ارتفعت عوائد سندات الخزانة على مستوى جميع آجال الاستحقاق حيث كرر المتحدثون في مجلس الاحتياطي الفيدرالي الإعلان عن الحاجة إلى مزيد من التشديد النقدي على الرغم من حالة عدم اليقين التي سادت القطاع المصرفي. أما بالنسبة للنفط، فقد قفزت الأسعار بشكل حاد حيث أوقفت تركيا الإمدادات القادمة من إقليم كردستان شمال العراق، وهو ما يهدد 0.5% من المعروض العالمي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬908

مراجعات

1 من 4٬908