رئيس الصندوق السيادي: طرح 12 شركة في النصف الثاني من 2023

الرئيس التنفذي لصندوق مصر السيادي

أعلن أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي في مقابلة مع CNBC عربية، إن مستشاري الطرح بدأوا تلقي العروض من المستثمرين في طرح شركتي وطنية وصافي التابعتين لجهاز الخدمة الوطنية، متوقعاً أن يتم الطرح لمستثمر استراتيجي أولاً في غضون أسابيع قليلة ثم طرح حصص من الشركتين في البورصة لاحقا.

وأضاف سليمان بأن الصندوق مصر السيادي سيرفع رأسماله بعد الانتهاء من تقييم أصول شركة مصر القابضة للتأمين والتي تم ضمها مؤخرا إلى الصندوق، مشيراً إلى أن ضم هذه الشركة بما تمتلكه من أصول ضخمة سيضاعف حجم الأصول المملوكة لصندوق مصر السيادي.

وأكد الرئيس التنفيذي للصندوق، إن جودة الأصول المطروحة ستكون قادرة على جذب المستثمرين على الرغم من الأزمات العالمية الراهنة، وأنه لا توجد أي نسبة محددة في الشركات المطروحة وأن من حق المستثمرين التقدم للحصول على أي نسبة في هذه الشركات، وتوقع أن يصل عدد الشركات التي سيتم ضمها إلى صندوق ما قبل الطروحات إلى 12 شركة بحلول منتصف العام الجاري، مشيراً إلى ان الصندوق يضم حالياً 8 شركات يجري الترويج لها.


كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء كلمته على هامش حضوره افتتاح المرحلة الثانية من مصنع “سايلو فوودز” للصناعات الغذائية بمدينة السادات بتوجيه سؤالين إلى اللواء وليد حسين أبو المجد، مدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، قائلا: “هل بتدفعوا تكلفة الكهرباء والمياه، والخدمات التي تحصلوا عليها من الدولة، ولا بتاخدوها كده.. طب بتدفعوا الضرائب ولا مبتدفعوش؟”، ليؤكد أبو المجد على أن الجهاز يسدد كل المستحقات عليه للدولة.
وقال الرئيس السيسي، “إحنا منزلين شركتين للأطروحات ومستعدين ننزل كل الشركات بجانب شركات قطاع الأعمال أيضاً”، موضحا أن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية مستعد للشراكة.
شركة وطنية
وتأسست شركة “وطنية” عام 1993، وتمتلك الشركة نحو 255 محطة خدمة ووقود سيارات، ولديها 20 محطة تحت الإنشاء، و25 محطة في مرحلة التخطيط، وفق ما نشر على الموقع الإلكتروني لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.
شركة صافي
الشركة الوطنية لإنتاج وتعبئة المياه الطبيعية والزيوت النباتية والأملاح – صافي تعد إحدى شركات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابعة للقوات المسلحة، تم إنشاء الشركة خلال العام 1993م وذلك بغرض تنمية واحة سيوة كمحمية طبيعية.

وتمتلك الشركة عددًا من المصانع هي:

1- مصنع إنتاج وتعبئة مياه الشرب الطبيعية المعبأة.

2- مصنع إنتاج وتعبئة زيت الزيتون.

3- مصنع إنتاج وتعبئة مخللات الزيتون بأنواعها.

4- مجمع إنتاج الملح والذي يشتمل على عدد من المصانع والوحدات الإنتاجية المتكاملة، فيشمل كل من:

مصنع تكرير وتجفيف وإنتاج وتعبئة ملح الطعام.
مصنع غسيل وإنتاج وتعبئة الملح.
خطوط غسيل الملح ( مصرية الصنع ) وحدة الغربلة والتصنيف الحجمي.
مصنع أقراص الملح المضغوطة.
وحدة إنتاج أقراص ملح الأعلاف.
وحدة إنتاج الأملاح الخاصة (استحمام – سبا حليبى – بالزيوت النباتية – غسالات الأطباق -…….).

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬958

مراجعات

1 من 4٬958