رئيس مجلس إدارة بنك مصر يعلن موعد إلغاء شهادة طلعت حرب ذات العائد السنوي 25%

محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر
محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر

صرح الأستاذ محمد الأتربي ، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، بان شهادة طلعت حرب ذات العائد السنوي 25% قد حققت الهدف المنشود منها ، وفي غضون أيام سيتم وقف العمل بها وبحد اقصي نهاية هذا الشهر.

وكان قد أعلن  كلا من بنك مصر والبنك الأهلي المصري طرح شهادة ادخارية مدتها عام واحد بفائدة سنوية تبلغ نحو 25% تصرف بنهاية المدة، أو فائدة 22.5% تصرف شهريا، وجاء ذلك بعد إعلان البنك المركزي المصري ثالث أكبر خفض في قيمة الجنيه مقابل الدولار الذي ارتفع سعره في السوق الرسمية إلى مستويات تتجاوز 27 جنيهاً.

البنك الأهلي المصري وبنك مصر
البنك الأهلي المصري وبنك مصر

وفي تصريحات لوسائل إعلام محلية سابقة، كشف محمد الأتربي رئيس بنك مصر، إن حجم مبيعات الشهادة “البلاتينية” الجديدة خلال ثلاث أيام بلغ 91 مليار جنيه أي ما يعادل  (3.3 مليار دولار)، وأن الهدف من طرح شهادة بعائد 25% هدفه معالجة التضخم والدولرة، موضحا أن هناك إقبالًا كبيرًا من المواطنين خلال الأيام القليلة الماضية على تلك الشهادات.

وكشف أكبر بنكين تابعين للحكومة المصرية، أنهما سيواصلان العمل يومي الجمعة والأحد، لاستقبال العملاء الراغبين في شراء شهادات الـ 25%، وتحويل ما بحوزتهم من عملات صعبة لشراء هذه الشهادات. قال هشام عكاشة، رئيس البنك الأهلي المصري، إن رصيد الشهادات البلاتينية ذات العائد 25% لمدة سنة بلغ 60 مليار جنيه، وتم تنفيذ أكثر من 70% منها من خلال القنوات البديلة (الأهلي نت والأهلي موبيل ومركز الاتصال).

في هذا الصدد، كشف محمد الأتربي، رئيس بنك مصر، ورئيس اتحاد بنوك مصر، عن أنه تم تحصيل 24 مليار جنيه خلال يومين فقط، بعد الإعلان عن شهادات بنك مصر والبنك الأهلي بفائدة 25% ، مؤكداً أن البنكين سيتحملان التكاليف العالية للشهادات الجديدة، كما أنهما سيتحملان انخفاض الأرباح في سبيل دعم الاقتصاد الوطني، ولن يرفعا أسعار الاقتراض.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬918

مراجعات

1 من 4٬918