رابطة تجار السيارات تكشف تفاصيل السماح باستيراد موديل السنة اللاحقة

قال أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات، إن وزارة التجارة والصناعة سمحت باستيراد السيارات موديل السنة اللاحقة، بمعني أنه يتم السماح باستيراد سيارات موديل عام 2024 بداية من شهر أبريل 2023.

وأضاف في تصريحات خاص لموقع “اقتصادنا” أن القرار لا يسمح باستيراد السيارات لعام 2022 و2023، وأن تأثير القرار سيكون محدود علي السوق المحلي، بالإضافة لانخفاض انتشار السيارة موديل 2024 في أغلبية الاسواق العالمية.

ويشهد سوق السيارات في مصر ركود كبير خلال الفترة الماضية، وذلك بعد أزمة العملة الأجنبية التي يعاني منها الاقتصاد المصري، والذي أثر بشكل كبير جدا علي أسعار السيارات الموجودة في السوق المصري، وظهور الأفور بريس علي العديد من السيارات.

ويعد السوق المصري أحد أكبر الأسواق الأفريقية التي تستورد سيارات من الخارج، وتسعي مصر لجذب العديد من المستثمرين في صناعة السيارات لفتح مصانع لهم داخل السوق المصري بهدف تلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للخارج خاصة إلي السوق الأفريقية.

وتدرس العديد من الشركات الكبرى في صناعة السيارات في زيادة استثمارتها في السوق المحلي خاصة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والتي أصبحت منطقة جاذبة للاستثمار في كافة القطاعات

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬815

مراجعات

1 من 4٬815