راندا العدوي: مشاركة مصر في قمة WTTC تصيغ وتروج لفكرة السياحة المتجددة ودعم خطة 30 مليون سائح


قالت الخبيرة السياحية الدكتورة راندا العدوى، إن المشاركة المصرية بالقمة الثانية و العشرين للمجلس الدولي للسفر و السياحة WTTC المنعقدة في مدينة الرياض بالسعودية تتزامن مع خطة الحكومة نحو الارتفاع بمعدل المؤشرات السياحية الي 30 مليون سائح فى العام بقيمة تقدر 300 مليار جنيه سنويا.

أوضحت راندا فى بيان صادر عنها، أن اليوم الاربعاء اليوم الأخير لقمة WTTC والذى ناقشت مع جموع المشاركين جميع تحديات القطاع السياحي وصناعة السفر لمستقبل أفضل ، والتى ارتكزت محاورها على أن يكون البشر وإحداث التنمية الحضرية و السياحية وتقديم طرق بديلة للاقامة و السفر ضمن أولويات القمة.

أشارت الخبيرة السياحية إلى أن اللقاءات شملت الحديث عن الاستثمارات في السياحة المتجددة عبر تعزيز الاقتصاد و البيئة، و التى يتوجه اليها القطاع مستقبلا ، موضحة أن المناقشات التى جرت على مدار ثلاثة أيام من 28 الي 30 نوفمبر الجاري أثمرت عن تحرك قوى نحو وضع بصمة المناخ على قطاع السفر و السياحة العالمي.

أضافت أن القمة تصيغ وتروج لفكرة السياحة المتجددة ، وطرح عدة أبحاث على 82 مدينة سياحية عالمية فى ذلك الملف ، بالاضافة الى طرح مناشقات بعنوان مدن الغد لانشاء مجتمعات مستدامة بشكل شامل ، ناهيك عن تحفيز وخلق المسؤولية السياحية و البيئية.

نوهت الخبيرة السياحية ،عن ضرورة وضع التوصيات نهاية قمة wttc كورقة هامة نحو التحول للسياحة المستدامة و المتجددة ، واصفه انها خطوة جديدة نحو تحقيق رؤية 30 مليون سائح فى العام للمقصد السياحي المصري.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬815

مراجعات

1 من 4٬815