رسميا.. مطار سفنكس الدولي يعود للعمل بعد إنتهاء أعمال التطوير

مطار سفنكس الدولي

مطار سفنكس كان قد تم إغلاقه قبل عدة أشهر لزيادة مساحته الكلية لتصل إلى 24 ألف متر بدلا 4500 متر، وأيضا زيادة الطاقة الاستيعابية لتصل إلى 900 راكب في الساعة بدلا من 300، إلى جانب ذلك تم زيادة الطاقة الاستيعابية لمهبط الطائرات لتسع 8 طائرات من طرازات مختلفة.. وأيضا تم تغيير الواجهة الخارجية للمطار بما يتناسب مع طبيعة المنطقة الأثرية القريبة من منطقة أهرامات الجيزة والتي يخدمها المطار بشكل مباشر .

  • ايرسفنكس التابعة لوزارة الطيران المدني واللي بتعتبر أول شركة طيران تعلن تشغيل رحلات من المطار .. هتشغل رحلات جوية منتظمة إلى مطار سفنكس اعتبارا من اليوم هتكون من مطارات شرم الشيخ والأقصر وأسوان.

مخطط مستقبلا لهذا المطار؛ أن يستقبل رحلات الشارتر السياحي اللي جاي للاهرامات ومعالم مصر بدل ماينزل مطار القاهرة ينزل سفنكس بعيد عن زحام وسط العاصمة.

مخطط أيضا أنه يتعمل فيه قرية بضائع واعدة تكون منفذ لصادرات مصر الزراعية إلى الخارج بدل ما يضطر عربات النقل التقيل المحملة بالبضائع وجاية من الأقاليم الدخول للقاهرة. أنه يتم تصديرها عن طريق هذا المطار الواقع على طريق الواحات والقريب من الضبعة؛ تحديدا عند الكيلو ٤٥ بطريق القاهرة / الإسكندرية الصحراوي.

مطار سفنكس أيضا هيخدم سكان الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا والمنوفية وجميع المحافظات الواقعة على نفس الاتجاه. عشان كده بيتم حاليا دراسة إنشاء محطة وموقف نقل عام هناك بالقرب منه عشان تخدم الركاب والعاملين بالمطار أيضا.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬815

مراجعات

1 من 4٬815