“ريس هامسميث” طفلة تدخل التاريخ وهي لم تتجاوز ال 18 شهرًا

ريس هامسميث

وقع جو بايدن الرئيس الأمريكي “قانون ريس” المصمم لحماية سلامة الأطفال الصغار من خلال تعزيز مطالبات الأمان للمنتجات التي تحتوى على بطاريات زر اليوم، الخميس.

ووفقا لشبكة ان بي سي، تم تسمية التشريع ، المعروف باسم قانون ريس، على اسم ريس هامسميث ، وهي فتاة تبلغ من العمر 18 شهرًا في تكساس  توفيت بعد ابتلاع بطارية زر- البطاريات الصغيرة الموجودة في الكثير من الأجهزة والألعاب المنزلية.

بعد وفاتها ، جعلت والدتها، تريستا هامسميث، من مهمتها ضمان عدم تعرض أي والد آخر لنفس الألم والخسارة التي عانت منها عائلتها.

قال هامسميث: “أنا ممتن حقًا لأننا استطعنا أن نحضر شيئًا جيدًا من هذا، وأننا سوف نتمكن من حماية الأطفال الآخرين ومنع العائلات الأخرى من الاضطرار إلى المرور بما مررنا به نحن وأصبح مشروع القانون قانونًا لقد فعلنا شيئًا يمكن أن يحمي الأجيال القادمة”.

كانت ريس تبلغ من العمر سنة و4 شهور في أكتوبر 2020 عندما ظهرت عليها أعراض تشبه أعراض الزكام ، بما في ذلك انسداد الأنف، واصطحب الزوجان الطفلة لرؤية طبيب أطفال ، قالت إنها اشتبهت في إصابة ريس بالخناق ، وهي عدوى في الشعب الهوائية العلوية ، ووصفت لها دواء.

بعد فترة قصيرة ، اكتشفت الأسرة أن بطارية زر مفقودة من جهاز التحكم عن بعد في منزلهم، بعد البحث على الإنترنت واكتشاف أن أعراض ابتلاع زر البطارية – بما في ذلك السعال والصفير أثناء التنفس وانزعاج في الصدر التي تطابقت مع اعراض ابنتهما عادوا بها الى المستشفى، وأكدت الأشعة السينية وجود بطارية بالقرب من الجزء العلوي من مريء الطفلة.

وبعد قضاء ستة أسابيع في المستشفى وخضوعها لعديد من العمليات الجراحية المختلفة ومحاولات لإنقاذ حياتها ، توفيت ريس في 17 ديسمبر 2020.

وبصدور قانون ريس، سيطلب من لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية إنشاء معايير أمان ، مثل مطالبة الشركات باستخدام ملصقات التحذير الخاصة بالمنتج ، والتعبئة والتغليف وذلك لحماية الأطفال ، والالتزام بمعايير الأداء لضمان عدم قدرة الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات من الوصول إلى بطاريات الأزرار.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬812

مراجعات

1 من 4٬812