زيادة أسعار المحمول والتليفون الأرضي بنسبة 30% خلال أيام

شركات المحمول
شركات المحمول

كشفت مصادر بقطاع الاتصالات، عن دراسة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات زيادة أسعار خدمات الاتصالات بنسبة تتراوح بين 20-30% استجابة لطلبات عدة تقدمت بها شركات المحمول خلال الفترة الماضية للمطالبة بزيادة أسعار الخدمة، بسبب ارتفاع التكلفة التشغيلية لمحطات المحمول، وكذلك ارتفاع تكلفة إنشاء محطات جديدة لتلبية الطلب على الخدمة، وتوسيع التغطية في المدن الجديدة.

مبيعات هواتف المحمول

وتشير المصادر إلي أن زيادة أسعار خدمات ستشمل رفع أسعار المحمول والتليفون الأرضي، على أن يتم الإعلان في القريب العاجل عن النسبة المحددة لكل خدمة، وكذلك مواعيد التطبيق.

كانت العديد من الشركات العاملة في السوق المصري وعلي رأسهم فودافون مصر واتصالات، قد تقدمت بطلب لزيادة أسعار خدماتها خلال الفترة القادمة بسبب ارتفاع مصاريف التشغيل.
وفي وقت سابق، كشف أحمد يحيي الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد لشركة اتصالات من e& في مصر، إن شركة اتصالات تقدمت بمقترحات للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لزيادة أسعار الخدمات، وفي انتظار رد الجهاز بعد دراسة الأمر.

وأضاف أحمد يحيي خلال تصريحات صحفية له أن فرق العملة أثر على أرباح الشركات، إذ أن الكثير من المعدات يتم استيرادها من الخارج، ولا يمكن تعويضها محليا، وهو ما يتطلب زيادة الأسعار لتحسين الخدمات.

أبرز الشركات العاملة في مصر

تعمل في مصر 4 شركات لخدمات الهاتف المحمول، هي “فودافون مصر” التابعة لمجموعة “فودافون” البريطانية، و”أورنج مصر ” التابعة لمجموعة “أورنج” الفرنسية، و”اتصالات مصر” التابعة لـ”اتصالات” الإماراتية، و”المصرية للاتصالات” الحكومية، وتمتلك “المصرية للاتصالات” حصة 45% من أسهم “فودافون مصر”.

“المصرية للاتصالات”، المشغل الوحيد للخدمات الأرضية والشركة الوحيدة المدرجة في البورصة المصرية بين تلك الشركات، قالت إنها تكبدت خسائر فروق عملة بلغت 4.581 مليار جنيه في الربع الأول من 2023 على أساس سنوي مقابل 1.445 مليار قبل عام.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬983

مراجعات

1 من 4٬983