زيادة جديدة في أسعار حديد المراكبي والطن يصل إلى 32 ألف جنيه

حديد المراكبي
حديد المراكبي

أعلن مصدر مسؤول بشركة حديد المركبي عن أن الشركة أعلمت عملائها بأنها في صدد رفع أسعارها، وذلك اعتبارًا من اليوم، الإثنين 26-12-2022، ليسجل الطن 25500 جنيها تسليم المصنع، شامل ضريبة القيمة المضافة، لتكون الشركة بذلك قدر رفعت الأسعار بمقدار 4 آلاف جنيه خلال أسبوعين فقط.


وأفاد المصدر في تصريحات خاصة، أن سعر الطن تسليم المستهلك سيرتفع إلى 27 ألف جنيهًا للطن، و30 ألف جنيهًا و31 ألف جنيهًا، وذلك باختلاف المنطقة.


وكشف المصدر أن شركات الحديد تستعد لتطبيق زيادة جديدة في أسعار الحديد تقدر بحوالي 1000 جنيهًا للطن، ليصل سعر الطن تسليم المصنع في المتوسط إلى 25 ألف جنيهًا، إذ يباع طن الحديد الآن تسليم المصنع بسعر 23450 جنيه شامل ضريبة القيمة المضافة المقررة من قبل الوزارة.


وأكد المصدر أن الأسعار الخاصة بالمستهلك، ستشهد ارتفاعًا غير مسبوق لتصل إلى نحو 32 ألف جنيهًا للطن، وذلك يرجع لوجود ندرة في المعروض من حديد المسلح وغيره من قبل الشركات، فأغلب الشركات تعتمد في الوقت الحالي على مبيعاتها للمشروعات القائمة والتي في طور التأسيس في مختلف المحافظات.


وذكرت شركات الحديد في بيانات لها أن الأسعار تشهد زيادة في الوقت الحالي لقلة المبيعات وانخفاض المعروض، وارتفاع أسعار خام حديد التسليح البيلت، علاوة على ارتفاع أسعار الخردة، إلى جانب نقص المعروض من الدولار.


وتوقع المصدر ارتفاع الأسعار بداية من العام الجديد 2023 أو مع نهاية الأسبوع الجاري، مع العلم أن شركات الحديد كانت قد رفعت أسعارها 2000 جنيه للطن، قبل أسبوع من الآن، وكان في مقدمة هذه الشركات شركة حديد عز، التي أرسلت رسائل خاصة لعملائها من الوكلاء والموزعين مفادها أن أسعار أرض المصنع أطوال ولفائف بلغت 23450 جنيه شامل 14% ضريبة القيمة المضافة المقررة.


من جانب آخر، أعلنت شركة حديد مصر ستيل رفع سعر طن الحديد إلـى 25500 جنيه للطن شامل ضريبة القيمة المضافة تسليم أرض المصنع وذلك من تاريخ اليوم الإثنين 26 ديسمبر 2022، بزيادة 2250.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬903

مراجعات

1 من 4٬903