ستارباكس الأمريكية تتجاوز قيمتها السوقية 110 مليار دولار

ستاربكس الأمريكية
ستاربكس الأمريكية

شهدت القيمة السوقية لشركة ستارباكس الأمريكية قفزة كبيرة إلى ما يتجاوز ال 110 مليار دولار، في ظل ارتفاع أسهم الشركة في بورصة نيويورك بنحو 7% أو أكثر أثناء تعاملات اليوم، بعد صعود أسعار القهوة بنحو 97% منذ بداية العام 2021، وبعد ارتفاع حجم استهلاك القهوة على مستوى العالم إلى حوالي 500 مليار كوب.

وأعلنت وكالة بلومبرج أن إيرادات شركة ستارباكس ارتفعت خلال الربع الماضي من العام 2022، فقد ارتفعت صافي الإيرادات بنسبة 14.5% لتتجاوز الإيرادات بذلك  7.64 مليار دولار ولتتفوق الشركة بذلك على توقعات المحللين التي بلغت 7.6 مليار دولار، وانخفضت مبيعات المتاجر الدولية التابعة لشركة ستارباكس بنسبة حوالي 8%، نتيجة لتأثر هذه الأسواق بحركة البيع في الصين التي تعتبر ثاني أكبر دولة بها متاجر خاصة بالشركة.

وأفادت ستارباكس أن ارتفاع التكاليف قلل نسب الأرباح، الأمر الذي دفع الشركة إلى تأخير الإعلان عن تقديرات الأرباح الفصلية، وارتفعت أسهم الشركة بأقل من 1% بختام تداولات أمس الأربعاء ولكنها شهدت انتعاشة اليوم بأكثر من 7% ليقترب بذلك سعر السهم من 82 دولارا، وارتفع صافي مبيعات شركة ستارباكس بنسبة 19% لتزداد إلى حوالي 8.05 مليار دولار ، وتتفوق بذلك على توقعات المحللين البالغة 7.95 مليار دولار.

وكشف الرئيس التنفيذي لشركة ستاربكس الأمريكية كيفن جونسون عن أنه يتوقع ارتفاع أسعار منتجات الشركة خلال أشهر العام المتبقية في ظل استمرار التضخم، وبالفعل تخطط ستاربكس لزيادة أسعار منتجاتها مرة أخرى بعد أن رفعت الأسعار بأكتوبر ويناير.

جدير بالذكر أن ستاربكس (Starbucks)‏ هي شركة مقاهي أمريكية، بدأت عملها خلال العام 1971 على يد ثلاثة شركاء وهم مدرس التاريخ (زيف سايغل) والكاتب (غوردان بوكر) ومدرس اللغة الإنجليزية (جيري بادوين). وتمتلك هذه الشركة ما يقرب من 16,226 فرعا حول العالم منها حوالي 11,434 داخل الولايات المتحدة الأمريكية وتوظف الشركة بفروعها أكثر من 172,000 موظفًا.

وتقدم الشركة الكثير من المشروبات الساخنة والباردة من بينها الموكا، قهوة أمريكية، اسبريسو، الشوكولاته، الفانيلا والكريمه، الكراميل، وغيرهم. كما تقدم الشركة بفروعها العديد من منتجات الحلوى المختلفة التي تتناسب مع مختلف الأذواق.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] لما نشرته وكالة بلومبرج للأنباء عن تقرير الإدارة الوطنية للسلامة المرورية […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬861

مراجعات

1 من 4٬861