سعر الدولار اليوم يتجاوز 27 جنيها رسمياً في البنوك

الدولار الأمريكي
الدولار الأمريكي

ارتفعت أسعار الدولار في البنوك المصرية اليوم 5-1-2023، وسجل سعر الشراء للدولار أمام الجنيه 27.06، بينما سجل 27.1 للبيع في بنك الاستثمار العربي، وتشهد أسعار الدولار ارتفاعات متتالية منذ أمس بعدما شهد استقرار بتعاملات الأسبوع الماضي، ومن المتوقع أن تستمر أسعار الدولار بالارتفاع أمام الجنيه خلال الفترة القليلة القادمة.

أسعار الدولار أمام الجنيه الأن في أشهر البنوك المصرية:

البنك المركزي المصري 26.40 للبيع و26.50للشراء.

مصرف أبو ظبي الإسلامي 26.95 للبيع و27 للشراء.

بنك الكويت الوطني 26.9  للبيع و27.0 للشراء.

بنك الإسكندرية 26.9 للبيع و27.0 للشراء.

البنك التجاري الدولي  27  للبيع و27.1للشراء.

بنك كريدي أجريكول 27.85 للبيع و26.95 للشراء.

الخبير الاقتصادي هاني جنينة
الخبير الاقتصادي هاني جنينة

توقع هاني جنينة، الخبير الاقتصادي والمحاضر بالجامعة الأمريكية، أن يستقر سعر الجنيه في الأيام المقبلة أمام الدولار، وذلك بعد طرح شهادة الـ 25%، فلا يعني ما يحدث الآن حدوث انخفاض كبير آخر للجنيه المصري، كما يعتقد البعض، مشيرًا إلى أن طرح هذه الشهادات قد يتوازى مع بعض الإجراءات الأخرى التي قد يتم اتخاذها خلال الفترة الحالية والتي من بينها الاستعداد لتحركات أكبر والمزيد من المرونة في سعر الصرف، إلى جانب بعض الإجراءات التي قد تخص دعم الوقود.

وأكد جنينة، في تصريحات صحفية، أن المستويات بين 26 و29 جنيها للدولار مناسبة جدا لأساسيات الاقتصاد المصري، متوقعا أنه حتى في حالة ارتفاع الدولار أزيد من التوقعات سيعود للتراجع مرة أخرى مقابل الجنيه.

وأوضحت منى بدير الخبيرة الاقتصادية، أنه من المتوقع حدوث تحركات فعلية على أرض الواقع في سعر الصرف بعد طرح الشهادات ذات عائد الـ 25% خاصة مع التصريحات الأخيرة للمركزي المصري بإلغاء قيود الاستيراد، وبالتالي من المنتظر الإقبال على هذا النوع من الشهادات بعد الانتهاء من عمليات الإفراج عن البضائع في الموانئ، وبالتالي سيظهر لأي اتجاه ستسير تحركات سعر الصرف.

وتوقعت بدير في تصريحات صحفية، أن يحدث تخفيض لقيمة الجنيه بنسبة تتراوح بين 15 و17% خلال الساعات أو الأيام القليلة القادمة، مشيرة إلى أن سعر الجنيه أمام الدولار سوف يستقر بعد امتلاك القطاع المصرفي للكثير من الدولارات في الفترة المقبلة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬861

مراجعات

1 من 4٬861