سعر الذهب في عمان اليوم الخميس 18 مايو 2023

استقرت أسعار الذهب اليوم الخميس الموافق 18 من شهر مايو لسنه 2023 في عمان ، حيث بلغ سعر جرام الذهب من عيار 24 مستوى 24.51 ريال عماني ، و سجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 21.44 ريال عماني ، و حقق جرام الذهب عيار 18 مستوى 18.33 ريال عماني

و بلغ سعر الجنيه الذهب 171.54 ريال عماني، كما بلغت سعر اوقيه الذهب 762.11 ريال عماني ،و ذلك اثر وصول سعر الاوقيه 1979 دولار امريكي حتى كتابه هذه السطور.

ويعتبر السوق العماني للذهب أحد أكثر الأسواق استقرارا في العالم بسبب ثبات سعر العملة هناك، الأمر الذي يجعل حركة الذهب صعودا وهبوطا أقل من دول اخرى.

محلات الذهب

وعلي الصعيد العالمي انخفض سعر اونصة الذهب ويعد السبب الرئيسي وراء انخفاض أسعار الذهب عالمياً تحت المستوى 2000 دولار هو فقدان الدوافع التي تدفع الذهب إلى الارتفاع مجدداً واختبار مستويات قياسية جديدة، وذلك مع عودة الدولار الأمريكي إلى الانتعاش إلى جانب عدد كبير من التصريحات من أعضاء الفيدرالي تشير إلى أن البنك منفتح على الاستمرار في رفع أسعار الفائدة لمواجهة التضخم المتماسك.

عضو الفيدرالي جون ويليامز صرح يوم أمس أن التضخم المرتفع غير مقبول وأن الفيدرالي لا يحتاج إلى مراقبة ردود الفعل الاقتصادية على تحركاته، وأشار أن البنك يتوقع استمرار الاقتصاد في تحقيق النمو هذا العام.

وفي تصريحات مطلع هذا الأسبوع لعضو الفيدرالي توماس باركين أشار أنه في حالة استمرار التضخم في التسارع فلا يوجد مانع من المزيد من رفع الفائدة. بينما حذر عضو البنك رفائيل بوستيك أن السيناريو الأسوأ أمام الفيدرالي هو ارتفاع البطالة في الوقت الذي يستمر التضخم فيه بالتماسك.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 5٬002

مراجعات

1 من 5٬002