سعر الذهب في مصر اليوم الخميس 20-7-2023

أسعار الذهب

تشهد أسواق الذهب تحركات تكاد لا تذكر خلال هذه الفترة ما يعكس ضعف السيولة النقدية والطلب في الأسواق المحلية، وذلك على الرغم من انتعاش أسعار الذهب العالمية وتسجيلها مكاسب يومية، سجل سعر الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً اليوم الخميس 2150 جنيه للجرام بدون تغير يذكر عن تداولات يوم أمس، بينما سجل سعر الجنيه الذهب اليوم 17280 جنيه.

أسعار الذهب في مصر اليوم:

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

عيار 21 يسجل 2165 جنيهًا.

عيار 18 يسجل 1851.5 جنيهًا.

عيار 24 يسجل 2468.5 جنيهًا.

الجنيه الذهب 17280 جنيهًا.

الضغوط أصبحت حيادية على أسواق الذهب المحلية خلال هذه الفترة، فلا يوجد استجابة للسعر من التحركات الإيجابية لسعر الأونصة العالمية، ولا يوجد ضغط سلبي كافي يدفع الأسعار إلى المزيد من الهبوط.

يرجع هذا بشكل رئيسي إلى تراجع الطلب على الدولار في السوق الموازية خاصة مع استمرار البنوك في رفض الدولار مجهول المصدر لتغطية العمليات الاستيرادية، أيضاً تصريحات الرئيس المصري بخصوص كون سعر الصرف أمن قومي أثرت على السوق الموازية بشكل كبير وسط توقعات قوية باستمرار سعر الصرف الحالي في البنوك عند مستوياته لفترة أطول من الوقت وفقا تحليل فني لجولد بيليون.

من جانب آخر تعاني أسواق الذهب من تراجع في السيولة النقدية لدى المشاركين في الأسواق منذ انتهاء السيولة الناتجة عن تسييل شهادات الـ 18% والتي ضخت ما يزيد عن 700 مليار جنيه في الأسواق وحصلت أسواق الذهب على نصيب الأسد منهم، أيضاً اعلان الحكومة عن خطوات برنامج الطروحات ساعد على تهدئة الأسواق خاصة مع وضع برنامج لاستهداف دخل دولاري يصل إلى 191 مليار دولار بحلول عام 2026.

وبالحديث عن المعروض من الذهب في الأسواق نجد أن مبادرة واردات الذهب بدون رسوم جمركية قد ساهمت في دخول كميات كبيرة من الذهب إلى السوق المحلي، الأمر الذي حقق توازن بين العرض والطلب بنسبة 80% تقريباً وهو ما ساعد على استقرار الأسعار بشكل كبير.

وفي أخبار منفصلة أعلنت شركة شلاتين للثروة المعدنية والتي تتولى تسلم كميات الذهب شهرياً من الشركات والأفراد المرخص لهم العمل في التنقيب عن الذهب، أنها تستهدف تسليم البنك المركزي المصري 830 كيلو جرام من الذهب خلال عام 2023 أعلى بنسبة 32% مقارنة مع العام الماضي.

فتتوقع الشركة أن ترتفع تسليمات العام الجاري من الذهب بمقدار 200 كيلو جرام مقارنة مع العام الماضي بما يصل إلى 6 آلاف أونصة تصل قيمتها حالياً إلى 11.5 مليون دولار، في نهاية ابريل الماضي بلغ احتياطي البنك المركزي المصري من الذهب إلى 4.044 مليون أونصة بقيمة تصل إلى 8 مليار دولار تقريباً.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 5٬002

مراجعات

1 من 5٬002