سعر جرام الذهب اليوم الجمعة 29 سبتمبر 2023

سعر الذهب
سعر الذهب


سيطر التذبذب على تحركات سعر الذهب في مصر بفعل التغيرات في سعر الأونصة في السوق العالمي، بالإضافة إلى استمرار الحذر والترقب لدى المواطنين، ولكن في النهاية سيطر الهبوط على سعر الذهب عند الاغلاق.
افتتحت أسعار الذهب تداولات اليوم الجمعة عند المستوى 2195 جنيه للجرام عيار 21 الأكثر شيوعاً مرتفعاً بمقدار 5 جنيهات عن سعر اغلاق الأمس عند 2190 جنيه للجرام، حيث شهدت جلسة الأمس انخفاض بمقدار 10 جنيهات حيث افتتحت الجلسة عند 2200 جنيه للجرام.

سعر الذهب المحلي يسيطر عليه التذبذب ولكنه يميل إلى التراجع التدريجي في السعر وذلك بسبب الضغط السلبي الكبير الذي يشهده من انخفاض سعر الأونصة في السوق العالمي، وفق تحليل جولد بيليون، كما أن استقرار عوامل تسعير الذهب المحلي مثل سعر صرف الدولار في السوق الموازية والطلب على الذهب المستقر حالياً ساعد على تأثر سعر الذهب بالتغيرات في السعر العالمي خلال هذه الفترة بشكل أوضح.

من جهة أخرى نجد أن موسم العودة إلى المدارس قد أثر بالسلب على الطلب على الذهب خلال هذه الفترة، بالإضافة إلى استقرار المعروض من الذهب بدعم من مبادرة زيرو جمارك التي ساهمت في دخول أكثر من 2 طن من الذهب منذ بداية تطبيقها، ليساهم هذا في حدوث استقرار في السعر وتعطيل عمليات المضاربة على السعر بشكل كبير

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬942

مراجعات

1 من 4٬942