“سوديك” تقدم عرض استحواذ لشركة “أوراسكوم” بقيمة 2.46 مليار جنيه

سوديك
سوديك

قدمت شركة السادس من اكتوبر للتنمية والاستثمار”سوديك” المملوكة بنسبة 85,5% من إجمالي رأس مال شركة الدار الإماراتية و “القابضة” (ADQ)، بطلب عرض مبدئي غير ملزم لشركة أوراسكوم العقارية المالكة لمشروع O West والمملوكة بنسبة 70% من إجمالي رأس مال شركة أوراسكوم للتنمية مصر، وتعين المجموعة المالية هيرميس كمستشار مالي لصفقة الاستحواذ.

وأوضحت سوديك أن العرض المبدئي للاستحواذ يبلغ قيمة حوالي 2.46 مليار جنيه كسعر إرشادي مبدئي يمثل 100% من أسهم رأس مال شركة أوراسكوم، موضحة أن العرض يخضع لجميع الشروط والإجراءات النظامية للفحص الكامل الناقي للجهالة على الشركة المنوطه بالعرض، بموافقة شركة أوراسكوم وجميع الجهات الحكومية المختصة.

وبينت أن مجلس إدارة شركة أوراسكوم  للتنمية مصر وافق بالسماح للشركة بإجراء الدراسات الناقية للجهالة المطلوبة بشكل حصري طبقاً لما هو متفق عليه، وبالتفاوض على جميع إجراءات الصفقة.

جدير بالذكر، أن شركة “سوديك” موجودة في السوق العقاري المصري منذ عام 1996، وتمتلك  في غرب القاهرة أراضي بـ9 مليون متر مربع، وفي شرق القاهرة أراضي بـ5 مليون متر مربع، وفي الساحل الشمالي بـ2 مليون متر مربع، بحسب موقعها الإلكتروني، و نجحت في تسليم أكثر من 90% من المشروعات العقارية قبل الموعد المحدد على مدار السنوات الـ5 الماضية. واستطاعت الشركة من خلال الخبرات المتراكمة على ما يزيد عن25 عًامًا من الإنجازات شهدت إقامة 10مشروعات عقارية متكاملةفي شرق وغرب القاهرة ومنطقة الساحل الشمالي، وحققت نموًا قويًا وسريعًا رغم التقلبات التي يمر بها القطاع العقاري بصفة عامة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬908

مراجعات

1 من 4٬908