سوق الذهب يترقب أحداث قوية قد تغير مسار الأسعار

ذهب
ذهب

يترقب سوق الذهب العالمي هذا الأسبوع عددا من الأحداث الهامة التي يمكن أن تؤثر على تداول المعدن النفيس، حيث تساهم الأحداث والتقارير الاقتصادية في تغيير توجهات المستثمرين نحو الملاذات الآمنة.

ومن المقرر يوم الاثنين 29 أغسطس 2022 إعلان الميزان التجاري في تركيا، ويوم الثلاثاء إعلان مؤشر الواردات في ألمانيا ومؤشر ثقة المستهلكين في منطقة اليورو ومؤشر أسعار المستهلكين الألماني ومؤشر أسعار المنازل في أمريكا.

وينتظر المتداولون على الذهب يوم الأربعاء 31 أغسطس 2022 إعلان الإنتاج الصناعي في اليابان ومؤشر مدير المشتريات الصناعي في الصين ومعدل البطالة الألماني ومؤشر أسعار المستهلكين في منطقة اليورو ومخزون النفط الخام بأمريكا.

ويعتبر يوم الخميس 1 سبتمبر 2022، يوم فاصل في مسار تداول الذهب هذا الأسبوع، حيث يترق السوق إعلان مؤشر مديري المشتريات الياباني ومؤشر مديري المشتريات الصيني، ومؤشر أسعار المنازل في بريطانيا ومبيعات التجزئة الألمانية ومؤشر مديري المشتريات بالقطاع الصناعي التركي ومعدل البطالة في منطقة اليورو وطلبات إعانة البطالة الأمريكية ومؤشر مديري المشتريات الصناعي في أمريكا

ويختم سوق الذهب تداولات هذا الأسبوع على انتظار بيانات الميزان التجاري الألماني ومؤشر أسعار المنتجين في منطقة اليورو ومعدلات البطالة في الولايات المتحدة الأمريكية وطلبيات المصانع في أمريكا

الذهب يتراجع للأسبوع الثاني على التوالي

انخفض الذهب بأكثر من 1% هذا الأسبوع بعد أن قال رئيس الفدرالي الأميركي جيروم باول في خطابه في جاكسون هول إن الاقتصاد الأميركي سيحتاج إلى سياسة نقدية صارمة “لبعض الوقت” قبل أن يصبح التضخم تحت السيطرة.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 1.25% إلى 1736.49 دولارًا للأونصة، ليسجل تراجعاً للأسبوع الثاني على التوالي، كما انخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب 1.26% إلى 1749 دولارًا.

تحركت أسعار الذهب اليوم في مصر اليوم 4 جنيهات، ليسجل جرام الذهب عيار 21 ارتفاعا من 1076 إلى 1080 جنيها للجرام وفق سعر الإغلاق الأسبوعي لسوق الذهب وبلغ عيار 18 يسجل 926 جنيها وعيار 24 يسجل 1235 جنيها والجنيه الذهب 8640 جنيها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬854

مراجعات

1 من 4٬854