سوق الذهب يترقب ارتفاع أسعار الفائدة 2%.. هل تنخفض الأسعار بمصر؟

مؤشرات الذهب
مؤشرات الذهب

ينشغل الكثير من الناس في مصر في الآونة الأخيرة بأسعار الذهب وتوقعات أسعاره في الأيام المقبلة، فالذهب عامل هام في حياة الكثير من المصريين، فبالنسبة لهم هو الملاذ الآمن، الذي يحافظون فيه على أموالهم، كما أنه من الأمور الهامة والمرتبطة بالأعراس والأفراح، ويرتبط الذهب بالكثير من المعاملات وعليه يتم قياس تحركات السوق السعرية.

ويترقب الذهب خلال هذا الأسبوع الكثير من الأحداث التي قد تؤثر على أسعار المعدن النفيس، ولعل أبرز الأحداث المترقبة لأسعار الذهب خلال هذا الأسبوع اجتماع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري، والذي سيتخذ فيه قرار رفع أسعار الفائدة أو تثبيتها، لكن يبدو أن القرار سيكون بالرفع بحسب معطيات الأمور، كما يرى الكثير من المحللين الاقتصاديين.

أسعار الذهب اليوم
الذهب اليوم

ويترقب السوق ارتفاع سعر الفائدة في مصر 2% وقد تشهد الأسواق طرح شهادة بـ 20% وذلك للحد من الهبوط الكبير في العملة المحلية، وتثار عدة تساؤلات حول مستقبل سعر الذهب بعد رفع الفائدة، إذ كشف مصدر في شعبة الذهب أن السوق في حالة ترقب لاجتماع البنك المركزي وقد يؤثر طرح شهادة بفائدة أعلى في السوق مزيد من الهبوط لأسعار الذهب لمستويات 1600 جنيها للجرام.

وينتظر جدول الأحداث الاقتصادية العالمية الأبرز خلال يوم غد الإثنين 19-12-2022 إعلان ألمانيا عن مؤشر IFO لمناخ الأعمال، ثم تعلن منطقة اليورو عن تقرير متوسط الأجور، ثم يختتم اليوم بإعلان كندا عن مؤشر أسعار المنتجين الصناعي.

وبقدوم يوم الثلاثاء 20-12-2022 سيتم الإعلان عن تقرير معدل الإقراض الرئيسي لـ PBoC، فيما تعلن اليابان عن قرار الفائدة، ثم نكون على موعد مع ألمانيا التي ستعلن عن مؤشر أسعار المنتجين، ثم تفصح أمريكا عن تقرير تصاريح البناء.

ويشهد يوم الأربعاء 21-12-2022 إعلان ألمانيا عن مؤشر GFK لمناخ المستهلك، ثم تعلن كندا عن تقرير التضخم السنوي، وتعلن أمريكا عن تقرير مبيعات المنازل القائمة، ثم تعلن عن تقرير مخزون النفط الخام.

ومع حلول يوم الخميس 22-12-2022 سنكون على موعد مع الإعلان عن تقرير الناتج الإجمالي المحلي ببريطانيا، ثم تعلن تركيا عن قرار سعر الفائدة على سعر الليرة خلال أسبوع (الريبو)، ثم تعلن أمريكا عن تقريرها الربع سنوي للناتج الإجمالي المحلي، وكذلك تعلن عن تقرير طلب إعانة البطالة.

ولن ينتهي يوم الخميس إلا بالإعلان عن قرار رفع أسعار الفائدة بمصر، حيث ستجتمع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري لتقرر مصير الفائدة، وهذا الحدث هو المرتقب والمنتظر، فسوف يكون لهذا الحدث الأثر المباشر على أسعار الذهب والعملات الأجنبية، حيث أن التكهنات تشير إلى رفع الفائدة بمصر بنسبة 2% (200 نقطة أساس).

وبختام الأسبوع مع قدوم يوم الجمعة 23-12-2022 سنكون على موعد مع إعلان اليابان عن تقرير التضخم السنوي، ثم تعلن أمريكا عن تقرير طلبات السلع المعمرة الأساسية، وكذلك تعلن أمريكا أيضًا عن تقرير مبيعات المنازل الجديدة، وتختتم أحداث الأسبوع بإعلان كندا عن تقرير الناتج الإجمالي المحلي.

ومن المؤكد أن تكون لهذه الأحداث في الأسبوع قبل الأخير في العام الجاري 2022 الأثر الكبير على أسعار الذهب والمعادن النفيسة والعملات الأجنبية، لذلك حجم البيع والشراء خلال هذا الأسبوع قد يقل في انتظار ما ستؤول إليه الأمور في الأيام القادمة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬815

مراجعات

1 من 4٬815