سيتروين C4 X 2023 قريبا في الأسواق العالمية

سيتروين
سيتروين

تداولت المواقع الإخبارية خلال الفترة الماضية الكثير من التوقعات والتكهنات الخاصة بسيارة “سيتروين  Citroen” المنتظرة، لكن هناك حالة من الغموض من قبل الشركة حول هذا الطراز، ومنذ ساعات قليلة تمت إزاحة الستار عن السيارة سيتروين المنتظرة، والتي جاءت تحمل اسمC4 X ، وتم عرض هذه السيارة باسطنبول.

تصميم سيتروين C4 X والأبعاد الخارجية

من الصعب في الوقت الحالي تحديد شكل هذا الطراز بدقة، لكن الشركة الفرنسية أوضحت أن سيارتها الجديدة تعتبر بديلاً مميزًا لكل من سيارات الهاتشباك والـ SUV، لتتشابه في ذلك مع السيارة “بيجو 408” التي تم إطلاقها خلال شهر يونيو الجاري.

الطول الكلي للسيارة يقدر بحوالي 4,600 مم، أما بالنسبة للعرض فيصل إلى 1,800 مم، والارتفاع 1,525 مم، ومساحة الشنطة تصل إلى 510 لتر، وجاء طول قاعدة العجلات 2,670 مم.

منظومة القوة في سيتروين C4 X

يتوفر إصدار بنزيني بمحرك PureTech ثلاثي الاسطوانات مع شاحن تيربو واختيار ناقل حركة 6 سرعات يدوي، أو أوتوماتيك EAT8 للشرق الأوسط وأفريقيا.

كما أتاحت الشركة إصدار كهربائي تحت اسم ë-C4 X  يعتمد على محرك كهربي بقوة 136 حصان و 260 نيوتن متر من عزم الدوران، وعند اختيار وضع القيادة الرياضي (Sport Mode) فتستطيع  ë-C4 Xالتسارع من السكون إلى سرعة 100 كم/س في غضون 9.7 ثواني بينما تصل سرعة السيارة القصوى إلى 150 كم/س. وتمنح البطارية السيارة القدرة على السير لمسافة تصل إلى 360 كم قبل الحاجة لإعادة الشحن مرة أخرى.

سيتروين C4 X في الشرق الأوسط

سيتم تصنيع السيارة داخل مصنع ستيلانتس الأسباني، على أن يتم طرحها في أسواق أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، ولا يعلم أحد هل ستطرح بالسوق المصري أم لا، لكن هذا الأمر غير مستبعد على الإطلاق، نظرًا لأن مصر بها طرازات قريبة من هذا الإصدار.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] روسيا إلى عودة النفط الخاص بها إلى الأسواق العالمية بشكل غير مباشر، وتعتبر تلك الإجراءات التي تتبعها […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬861

مراجعات

1 من 4٬861