شبح كورونا يهدد الصين بوفاة مليون شخص بها على الأقل في 2023

كوفيد 19 في الصين
كوفيد 19 في الصين

أشارت تقارير جديدة صادرة عن معهد القياسات الصحية والتقييم الأمريكي بأن الصين قامت برفع القيود الصارمة لمكافحة كوفيد-19 بشكل مفاجئ، وهذا الأمر قد يؤدي إلى انفجار في عدد الإصابات والوفيات، لتكون حصيلة الإصابات والوفيات أكثر من مليون شخص خلال العام المقبل 2023.

وبحسب التقرير فإن ذروة الإصابات والوفيات ستكون في أول أبريل 2023 وستصل الوفيات إلى 322 ألفا. حتى قال كريستوفر موراي مدير معهد القياسات الصحية والتقييم الأمريكي: إن نحو ثلث سكان الصين سيكونون قد أصيبوا بالعدوى بحلول ذلك الوقت.

ولم تسجل لجنة الصحة الوطنية في الصين حتى الآن أي وفيات رسمية بكوفيد 19 منذ رفع القيود. ولقد تم الإعلان عن آخر وفيات رسمية في 3 ديسمبر الجاري، ووصل إجمالي الوفيات الناجمة عن الجائحة إلى 5235.

ورفعت الصين بعضا من أشد القيود التي فرضت لمكافحة كوفيد 19 في العالم في ديسمبر بعد احتجاجات عامة لم يسبق لها مثيل، وباتت تشهد الآن ارتفاعا في عدد الإصابات مع مخاوف من أن يصيب فيروس كورونا 1.4 مليار نسمة خلال عطلة العام القمري الجديد، والذي تشهد البلاد الاحتفالات به خلال يناير المقبل.

وأفاد موراي بأنه “لم يعتقد أحد أنهم سيتمسكون بسياسة صفر كوفيد مثلما فعلوا”، معللا قوله بأن سياسة صفر كوفيد ربما تكون فعالة في السيطرة على الفيروس لكن قابلية التحول العالية لمتحورات أوميكرون تجعل من المستحيل الاستمرار في تطبيق هذه السياسة.

ويتوقع خبراء في مجال الصحة العالمية إصابة نحو 60% من سكان الصين بالفيروس في نهاية المطاف، وقد توقع هؤلاء أن تصل الإصابات إلى ذروتها في يناير وستكون في الفئات الأكثر عرضة للإصابة مثل كبار السن وأصحاب الأمراض وغيرهم.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬815

مراجعات

1 من 4٬815