شديد العدوى وسريع الانتشار.. الصحة العالمية تحذر من متحور كورونا الجديد

متحور كورونا الجديد JN.1
متحور كورونا الجديد JN.1

أصدرت منظمة الصحة العالمية بيان حول متحور كورونا الجديد لتؤكد على أنه يمتاز بسرعة انتشاره، المتحور الذي يسمى “JN.1″، ووفق موقع timesofindia فإن لهذا المتحور مجموعة من الخصائص أبرزها ما يلي:

1-شديد العدوي

يخترق المتحور الجديد JN.1 أجهزة الجهاز المناعي، وذلك وفقًا لموقع الجمعية الطبية الأمريكية.

2- سريع الانتشار
صنفت منظمة الصحة العالمية متحور فيروس كورونا الجديد JN.1 على أنه نوع مختلف ويتطلب الاهتمام، مع الأخذ في الاعتبار أنه سريع الانتشار، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، فإن مثل هذه السلالات تثير قلقًا للبلدان للتحقيق فيها والبحث عنها.

3- مخاطر منخفضة على الصحة

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، لا يشكل متحور كورونا JN.1 تهديدًا خطيرًا للصحة العامة. وقالت منظمة الصحة العالمية استناداً إلى الأدلة المتاحة، إن المخاطر الإضافية على الصحة العامة العالمية التي يشكلها JN.1 تم تقييمها حالياً على أنها منخفضة.

متحور كورونا الجديد
متحور كورونا الجديد

أعراض متحور كورونا الجديد JN.1

أبرز أعراض متحور كورونا الجديد JN.1 هي: السعال، والتهاب الحلق، والاحتقان، وسيلان الأنف، والعطس، والتعب، والصداع، وآلام العضلات، وتغيير حاسة الشم والتذوق، وهذه العلامات تشبه إلى حد كبير أعراض الأنفلونزا الموسمية، لذا يجب توخي الحذر.

جدير بالإشارة أن الصحة العالمية أفادت أن الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بـJN.1 هم كبار السن، أو الذين يعانون من ضعف المناعة، مطالبة بضرورة الوقاية من هذا الفيروس باتخذا بعض التدابير والتي من أهمها ارتداء الكمامة، والحفاظ على المسافة الاجتماعية، ومتابعة نظافة اليدين، وأخذ لقاح فيروس كورونا.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 5٬002

مراجعات

1 من 5٬002