شركة الأمل: تصدير 95% من منتجاتنا لأكثر من 27 دولة

قال المهندس أسامة محمود، رئيس مجلس إدارة شركة الأمل للأجهزة المنزلية، أن الشركة متواجدة في مصر منذ أكثر من 50 عامًا، وتعمل في مجال تصدير الأدوات المنزلية، وتصدر الشركة نسبة 95% من منتجاتها، وتنتج الشركة ماركات “كيتش نوفا” و “إليت”.

وذكر “محمود”، في تصريحات صحفية خاصة لموقع “اقتصادنا“، أن الشركة تصدر لأكثر من 27 دولة، وذلك منذ ما يقرب من 30 عامًا، فالشركة تمتلك 3 مصانع في مصر، يعمل أحدها في مجال صناعة السيراميك، والثاني في مجال صناعة الـ “ستانلس ستيل”، والأخير يقوم بصناعة تجهيزات الفنادق.

وفيما يخص حجم الصادرات الخاصة بالشركة، أكد رئيس مجلس الإدارة، على أن الشركة تصدر 95% من إجمالي الإنتاج، لدول الاتحاد الأوروبي، دول شمال أفريقيا، دول مجلس التعاون الخليجي، أمريكا، وغيرها من دول، بحجم صادرات سنوي يصل إلى ما يقرب من 5 مليون دولار.

وأكد على أن الشركة في الوقت الحالي تعمل على التوسع في أنشطتها، وحديثا افتتحت مصنعًا جديدًا للـ “ستانلس ستيل” لتغطية إنتاج الشركة من الأواني، ويتواجد المصنع بالمنطقة الصناعية بالقطامية، باستثمارات بلغت حوالي 50 مليون جنيه، يصدر أغلب إنتاجه للخارج، مبينًا أن تركيز الشركة على التصدير جاء لوجود عقبات أمام الشركة للبيع في السوق المحلي في ظل وجود بدائل محلية مستوردة استفادت من اتفاقيات “زيرو جمارك” وغير ذلك، الأمر الذي جعل أسعار منتجات الشركة الفعلية أعلى من هذه المنتجات التي استفادت من هذه الاتفاقيات.

وأوضح أن وزارة الصناعة والجمارك تعملان في الآونة الأخيرة على ضبط السوق والصادرات والواردات، في ظل زيادة الطلب على المنتجات في السوق المحلي بصورة ملفتة عن السنوات الماضية، مسيرًا إلى أن فكرة التصنيع لدى الغير وللغير فكرة مقبولة ويتم العمل بها في الشركة التي تصنيع الكثير من الماركات لمختلف الشركات، فالشركة تصنع ماركات تذهب لإيطاليا، كما يتم تصنيع ماركات خاصة بـ “كارفور” وغير ذلك.

وأشاد “محمود” بمعرض HATS، مثمنًا مجهود المجلس التصديري للصناعات الهندسية في هذا المعرض، ومشيرًا إلى أن المجلس يبذل مجهودًا كبيرًا في الآونة الأخيرة لدفع عجلة تصدير شركات القطاع إلى الأمام، وبالأخص شركات تصنيع الأدوات المنزلية.

وأفاد أن استراتيجية الـ 100 مليار دولار صادرات يمكن تحقيقها في الفترة المقبلة، لكن هنالك بعض العقبات التي تقف أمام تحقيق هذه الاستراتيجية، والآن يتم حل هذه العقبات على أرض الواقع، حتى يتثنى للدولة المصرية تحقيق مثل هذه الاستراتيجية، ويظهر ذلك في اهتمام الدولة بقطاع الصناعة وغيره من الصناعات التي تعمل على التصدير إلى الخارج.

وثمّن قرارات الحكومة الخاصة بتراخيص الأراضي الصناعية، القرار الذي سيشجع على فتح الأبواب أمام المزيد من الاستثمارات، في ظل طرح الكثير من الأراضي الصناعية للقطاعات المختلفة العاملة في الدولة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬815

مراجعات

1 من 4٬815