شركة “الضحى” تضخ كميات كبيرة من الأرز بعد رفع سعره إلى 16.5 جنيه

أرز الضحى
أرز الضحى

أعلنت شركة الضحى عن طرحها كميات كبيرة من الأرز في الأسواق بعد قرار وزارة التموين برفع سعر الأرز إلى 16.5 جنيه، فبعد توقف الشركة عن الإنتاج لفترة ليست بالقصيرة ولا الطويلة أعلنت عن عودتها للإنتاج بقوة في السوق المحلية، لتعلن التزامها الكامل بالقرارات الحكومية والمشاركة في تحقيق الأبعاد الاجتماعية، والمساهمة في مواجهة الغلاء.

وفي تصريحات سابقة خاصة لموقع “اقتصادنا” قال إسماعيل رمضان، الممثل القانوني لشركة الضحى، أن الشركة في مرحلة الإنتاج الكثيف في الوقت الحالي، موضحًا أن توقف الشركة عن الإنتاج لفترة يرجع إلى عدم توافر الأرز الشعير من المزارعين، وهذا الأرز الشعير يعتبر الخام الذي تعتمد عليه الشركة في الإنتاج، مشيرا إلى أن المزارعين امتنعوا عن توريد الأرز بالأسعار التي حددتها وزارة التموين من قبل، ثم ردت شركة الضحى في بيان رسمي لها على صفحتها بفيسبوك على الأخبار التي تقول أن الشركة تعمدت عدم الامتثال لقرار مجلس الوزراء بتحديد سعر الأرز، لتنفي ذلك في بيانها.

بيان شركة الضحى
بيان شركة الضحى

موضوعات ذات صلة:

شركة الضحي: نحن في مرحلة الإنتاج وقريباً الأرز بالأسواق

بعد وقف إنتاج الأرز.. شركة الضحي تلتزم بقرار التوريد بالأسعار الرسمية

جدير بالذكر أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أعلن منذ قليل أن الوزارة سمحت لبعض السلاسل التجارية ببيع الأرز ذو الجودة العالية بنسبة 3% كسر بسعر 16.5 جنيه، مشيرا إلى أن السماح بسعر يزيد عن 15 جنيها جاء وفقا لجودة وتكلفة إنتاج معينة، وذلك بتقديم طلب عَلى أن يكون بمواصفات معينة وتسعيرة مناسبة لتلك المواصفات.

وأفاد المصيلحي، خلال كلمته أثناء قيامه بجولة تفقدية للعديد من المنشآت التموينية بمحافظة الجيزة، أن الوزارة لن ترفع أسعار أي سلعة مطروحة بمنافذها المختلفة، كما يتم توفير كميات كبيرة من الأرز الأبيض السبايب بسعر 12 جنيها والأرز المعبأ بسعر 15 جنيها للكيلو.

وأصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قرار وزاري لتنظيم التداول والتعامل مع الأرز وموسم الشعير المحلي موسم حصاد 2022، وعلى الضوابط المنظمة لتسويق وتسليم الأرز الشعير المحلي، وبشأن تنظيم أماكن تخزين الأرز الشعير.

ونص القرار: «السماح للمضارب التابعة للقطاع الخاص المعتمدة والمتعاقدة مع الهيئة العامة للسلع التموينية بضرب كميات الأرز الموردة لحساب الهيئة تحت إشراف مديرية التموين المختصة لتوريد أرز أبيض رفيع الحبة بسعر الكيلو (12) جنيها وتوريد أرز أبيض عريض الحبة نسبة كسر حد أقصى 10% بسعر الكيلو (12.5) جنيه معبأ في عبوات واحد كجم في أكياس تسليم مخازن شركتي الجملة بالمحافظات المختلفة.

كذلك السماح للمضارب التابعة للقطاع الخاص المعتمدة والمتعاقدة مع الهيئة العامة للسلع التموينية بضرب كميات الأرز طبقا للنسبة المحددة لكل منها بالتعاقد مع الهيئة من إجمالي الكميات المسوقة وبيعها لحسابها الخاص بالمناطق المعتمدة من مدير مديرية التموين وطبقا للأسعار المحددة بقرار مجلس الوزراء رقم (11) لسنة 2023 تحت إشراف مديرية التموين المختصة.

وكان الدكتور علي المصيلحي، قال إنه طالب شركات الأرز الراغبة في طرح منتجات بتكلفة أعلى من 15 جنيها للكيلو بتقديم طلبات لهذا الأمر، فالشركات التي تطرح منتجات بنسب كسر 2 و3% وتريد وضع سعر أعلى من 15 جنيها للكيلو سيتم قبول طلبه على أن يكون بمواصفات معينة وتسعيرة مناسبة لتلك المواصفات.

وأضاف وزير التموين أنه لولا وضع تسعير الأرز بين 12 و15 جنيها لوصلت الأسعار إلى معدلات مرتفعة للغاية، مشيدًا بتعاون التجار والمصنعين مع الوزارة في الفترة الحالية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬861

مراجعات

1 من 4٬861