شركة الضحي توضح أسباب وقف إنتاج الأرز وتؤكد: الفلاحون امتنعوا عن توريد الشعير

شركة الضحي توقف طرح الأرز
شركة الضحي توقف طرح الأرز

أرجع إسماعيل رمضان الممثل القانوني لشركة الضحي للصناعات الغذائية، توقف الشركة عن إنتاج الأرز مؤقتاً إلى عدم توافر الأرز الشعير من المزارعين، وهو يعتبر الخام الذي نعتمد عليه في الإنتاج، مشيرا إلى أن المزارعين امتنعوا عن توريد الأرز بالأسعار التي حددتها وزارة التموين .

وأوضح في تصريحات لـ”اقتصادنا” أن الشركة توقف بالفعل إنتاج الأرز حاليًا لعدم توافر الأرز الخام “الشعير” ، وذلك يؤثر إمكانية إنتاج الارز الأبيض، مشيرا إلى أن الحكومة تفرض أسعار معينة لتوريد أرزالشعير بـ 6.800 و 6.700 جنيه للطن، والفلاح يرفض أن يبيع محصول الأرز “الشعير” بهذه الأسعار.

وأضاف أن الحكومة طرحت تسعيره جديدة على الأرز في الأسواق بـ12، و15 جنيه للأرزالسايب والمعبأ، فأصبح هناك صعوبة على الشركات بأنها تبيع الأرز بالأسعار التى فرضتها الحكومة، مضيفاً أنه يصعب تقبل الأسعار الجديدة في مضارب الآرز، لآن الفلاح لا يبيع بالتسعيرة الجديدة.

وذكر أن الشركة قدمت عدة طلبات للحكومة بشأن اعتماد المضرب الخاص بها، وانه يوجد ضغوط كبيرة على الشركات الخاصة لتنفيذ التسعير الجديدة، وأن كل يوم يتم إصدار قرار جديدة، وإجراءات جديدة من وزارة التموين للتحكم في محصول الأرز.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬942

مراجعات

1 من 4٬942