شركة فريش تفتتح مصنع ثرموستات السخان الكهربائي الأول من نوعه في الشرق الأوسط

افتتاح مصنع فريش
افتتاح مصنع فريش

افتتح المهندس خليل إبراهيم رئيس مجلس إدارة شركة فريش مصنع ثرموستات السخان الكهربائي ومصنع مكونات التسخين بالتعاون مع شركة كوثيرم الفرنسية ممثلا عنها المهندس جيروم رئيس مجلس إدارة شركة كوثيرم الفرنسية، حيث يعتبر هذا المصنع هو الوحيد من نوعه في مصر وفي منطقة الشرق الأوسط.

شارك في حفل افتتاح المصنع اللواء حازم عنان نائب رئيس هيئة التنمية الصناعية -نائبا عن وزير التجارة والصناعة والمهندس أحمد عمران، رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان نائبا عن محافظ الشرقية والمهندس محمد المهندس ورئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات.

وبحسب بيان للغرفة الهندسية برئاسة محمد المهندس أن مصانع السخانات الموجودة بمصر تعاني من عدم توفير عناصر التسخين والثرموستات وقد نجحت فريش علي مدار الـ 10 سنوات السابقة في تصنيع عناصر التسخين وقامت بالعديد من المحاولات لتصنيع الثرموستات ولم يكلل لها النجاح إلا بعد التعاون مع شركة كوثيرم.

وقالت شركة كوثيرم، إن هذا المصنع يعد أول مصنع لإنتاج الثيرموستات بمصر و يهدف إلى توزيع منتجاته لكافة مصنعي السخان بمصر بالإضافة إلى فتح مجالات التصدير.

فريش

الطاقة الإنتاجية الحالية والمتوقعة للمصنع

وكشف المهندس خليل إبراهيم رئيس شركة فريش، أن الطاقة الإنتاجية الحالية والمتوقعة للمصنع هي كالاتي: ففي عام 2023 سيتم إنتاج 4 ملايين عنصر تسخين و1.2 مليون ثيرموستات مخصص منها نسبه 45% للسوق المصري و 55% للتصدير أما في عام 2024 متوقع إنتاج 4.4 مليون عنصر تسخين و 1.6 مليون ثيرموستات وفي عام 2025 انتاج 5.25 مليون عنصر تسخين و 2 مليون ثيرموستات وفي 2026 أنتاج 6.19 مليون عنصر تسخين و 2.5 مليون ثيرموستات.

وأضاف أن هذا المصنع يهدف إلى تلبية احتياجات السوق المصري من هذه المنتجات خلال الثلاث سنوات القادمة بالإضافة الي التصدير الي الخارج و الذي يمثل الان نسبة 55% من اجمالي الإنتاج لعام 2023 و ذلك لتحقيق الاكتفاء الذاتي من العملة الصعبة لتسهيل عمليات استيراد الخامات والمكونات.

و أكد أن أهمية هذا المشروع تكمن بالنسبة للمصنعين المصريين في توفير نفقات الاستيراد بالإضافة إلى الميزة اللوجستية الضخمة التي تضمن لمصنعي السخان توافر المكون في زمن قصير بدون الحاجة إلى الاستيراد وعمل مخزون ضخم وإنفاق الكثير من العملة الصعبة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬908

مراجعات

1 من 4٬908