شعبة الدواجن: أسعار “البانية” تتراجع 30 جنيها في الأسواق للمستهلكين

أسعار البانية في السوق المصري
أسعار البانية في السوق المصري

أعلن سامح السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية بالجيزة، هبوط أسعار الفراخ البانية بحوالي 30 جنيها في الأسواق للمستهلكين من 190 جنيها إلى 160 جنيها في تعاملات اليوم، وذلك في إطار استمرار تراجع سعر الدواجن في الأسواق مع طرح كميات كبيرة قبل شهر رمضان.

سامح السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية
سامح السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية

وأضاف رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية بالجيزة، أن أسعار الدواجن انخفضت في بعض المناطق إلى 70 جنيها ومناطق أخرى تسجل 75 جنيها للمستهلك مقابل مستويات تراوحت بين 90 و 95 جنيها في الأيام الماضية. 

وكشف المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري، السفير نادر سعد، أن دور الحكومة يتمثل في أن تتدخل لحل أي أزمة من خلال أدواتها وفي التوقيت المناسب.

وأشار، إلى أنه كان هناك خياران للتعامل مع أزمة الدواجن، أولهما تزويد كميات الأعلاف المتاحة، واستيراد الذرة والفول الصويا، ولكن توقيت الأزمة فرض حلاً آخر، وهو استيراد الدواجن، لأن الدولة ترغب في حل سريع للأزمة قبل حلول شهر رمضان.

وأوضح، أن “الحكومة رأت أن الدواجن ستعود لسابق عهدها، ولكن ذلك سيستغرق وقتاً، خاصة وأن عدداً كبيراً من مزارع الدواجن خرجت من الخدمة خلال الفترة الماضية، ولكي تعود للإنتاج مرة أخرى بالسوق المحلي، ستحتاج إلى من 3 إلى 5 أشهر، لذلك كان لابد من اللجوء لاستيراد الدجاج لسد العجز في الدواجن”.

وقد وافقت الحكومة على استيراد نحو 50 ألف طن دواجن من الخارج، مشيراً إلى أن أسباب أزمة الأعلاف كانت معروفة للجميع، وتأخر خروجها من الجمارك نتيجة أزمة متعلقة بالعملة الصعبة، ولم يكن لدى الدولة المصرية العملة الصعبة الكافية للإفراج عن كل الكميات المطلوبة، وما كان يتم الإفراج عنه لم يكن كافياً لتغطية السوق المحلية.

وشدد على أن الاستيراد يهدف بشكل مباشر إلى سد الفجوة وليس تحقيق الربح، ونطمئن المواطنين أن الدواجن مثلها مثل أي سلعة تستوردها مصر، تخضع لمواصفات معينة ويتم فحصها من الجهات الرسمية بالجمارك ويتم فحصها بشكل كامل من خلال هذه الهيئات ونحن استوردنا من الدولة رقم 1 في إنتاج وتصدير الدواجن، وتُصدر للاتحاد الأوروبي، وهي دولة البرازيل.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬908

مراجعات

1 من 4٬908