شعبة الدواجن توقع برتوكول مع التموين الأسبوع المقبل لتفعيل البورصة السلعية

سامح السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية
سامح السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية

توقع شعبة الدواجن في الغرفة التجارية بالجيزة برتوكول تعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية بحضور ممثل لوزارة الزراعة، وذلك الأسبوع المقبل، بهدف إدراج الدواجن الحية والبيض والأسماك في البورصة السلعية، لتقليل حلقات التداول على هذه السلع وخفض أسعارها.

وقال سامح السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية، إن البرتوكول يهدف للحد من ارتفاع أسعار السلع نتيجة زيادة حلقات التداول عليها، وخفض الأسعار لأن البورصة السلعية سيكون ممثل فيها المزارع والمجازر، الأمر الذي يقلل الفجوة بين سعر المزرعة والمستهلك إلى 12 جنيها.

وأضاف في تصريحات صحفية، أنه سيتم ربط المزارع بالمجازر مباشرة لخفض تكاليف النقل وتقليل الفجوات السعرية في أهم سلعة بالسوق الغذائي وهي الدواجن، مشيرا إلى أن تقليل حلقات التداول على الفراخ البيضاء سيؤدي إلى تراجع أسعارها، وأن تفعيل البورصة السلعية يساهم في خفض الأسعار خلال الشهور القادمة.

وأشار إلى أن تدشين بورصة سلعية للدواجن سيكون مدرج فيها 3 قطاعات رئيسية: الأولي المزارع، والثانية شركات الأدوية، والثالثة الأعلاف، وهنا من خلال هذه المدخلات ستنجح البورصة السلعية في تحديد سعر مناسب لتداول الدواحن، ومن ثم علاج أي خلل في عملية التسعير”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬929

مراجعات

1 من 4٬929