شكاوى من انقطاع الانترنت لشركة WE رغم إطلاق 5G

انقطاع الانترنت
انقطاع الانترنت

في الوقت الذي أعلنت فيه الشركة المصرية للاتصالات We، عن إطلاق خدمة ال 5G في مصر لأول مرة، خرج “بلوجر” شهير ينتقد الشركة بسبب انقطاع الإنترنت عن منطقته لليوم السابع على التوالي.

انترنت متقطع 7 أيام


ونشر البلوجر “أبو زيزو” عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، صورة له بملامح حزينة وهو ممسك براوتر الإنترنت We، وعلق عليها قائلا: “اليوم السابع علي التوالي في المنطقة كلها، Telecom Egypt”.فيما علق متابعوه على الصورة ما بين الضحك والسخرية من انقطاع واضطراب خدمة الانترنت We عن بعض المناطق خلال الفترة الأخيرة وعودة الخدمة بعد يومين.

عطل جسيم


وعلق حساب باسم “علاء عز” ضاحكا: “عطل جسيم هيتصل يقولك يا فنذم 72 ساعة وهتشتغل، بعدهم هيديك 72 ساعة تاني، عادي”.ولم ترد شركة We على منشور “البلوجر” رغم شهرته واكتسابه آلالاف التعليقات والتفاعلات.

خدمة 5G


وبالتزامن مع ذلك، وخلال الأيام الأخيرة ، نشرت الصفحة الرسمية للشركة المصرية للاتصالات We، بوستر دعائي لإطلاق خدمات ال 5G والذي قوبل بانتقاد عددا كبيرا من متابعي الصفحة وعملاء خدمة We.

ارتفاع سعر الخدمة


وحرص عدد من العملاء على التعليق على بوستر ال 5G، حيث اشتكى أغلب العملاء من انقطاع الخدمة لشركة We وارتفاع سعرها وكذلك عدم وصولها لعدد من المناطق لعدم توافر “الكبائن”.

الخطوط الأرضية


وقال حساب باسم محمود عبدالعزيز: “طب كويس، وعقبال ما تقدموا خدمات الخطوط الأراضي اللي مش متوفرة في أماكن كتيرة”.

وكتب حساب باسم محمد مصطفى: “عايز أقدم شكوى في الخط الأرضي”.

ودون حساب باسم فتحي زكي: “شحنت بمبلغ 379 جنيه، فأداني رصيد 280 جنيه، فهل هذا صحيح أم خطأ؟”.

تغيير رواتر؟


فيما تساءل حساب آخر باسم مينا مجدي، قائلا:” طب ال 5G، هتحتاج تغيير رواتر؟”، وأضاف خالد محمد:” طبعا تمنها ضعفين ال 4G”.

رخصة تشغيل 5G


كانت الشركة المصرية للاتصالات We قد أطلقت هذا الشهر، رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس 5G للتليفون المحمول وتبلغ قيمة رخصة تشغيل شبكات الجيل الخامس للتليفون المحمول الممنوحة للشركة المصرية للاتصالات 150 مليون دولار مقابل رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس فقط لمدة 15 عاماً، وذلك دون الحصول على أي تجديدات أو امتيازات إضافية أياً كانت.

الجيل الخامس 5G


وتعرف تقنية الجيل الخامس اختصارًا باسم 5G، وهي الجيل الخامس من الشبكات المحمولة اللاسلكية، استحدثت الأجيال الأربعة الأولى مستوى جديدًا من الاتصال، مع تركيز الجيل الثالث والجيل الرابع على تحسين بيانات الهاتف المحمول؛ وتسعى تقنية الجيل الخامس إلى مواصلة هذا الاتجاه وتوسيع الاستخدام للوصول إلى النطاق العريض المتنقل.

إتاحة أوسع

ويأتي توقيع الشركة المصرية للاتصالات على رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس في إطار حرص الحكومة المصرية على إتاحة التكنولوجيات الحديثة للمؤسسات والأفراد من خلال الشركات العاملة في مصر.

وكذلك إتاحة تقنيات الجيل الخامس من شأنه إحداث أثر ملموس على تحقيق التحول الرقمي، نظراً لدورها في مختلف القطاعات، مما ينعكس بالإيجاب على الاقتصاد القومي وعلى ترتيب مصر في المؤشرات الدولية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تقنية الجيل الرابع


وتعمل تقنية الجيل الخامس بجانب تقنية الجيل الرابع على أن تحل محله بشكل كامل بعد فترة، ويعمل الجيل الخامس عبر نقل أطنانًا من البيانات عبر مسافات أقصر من شبكات إل تي إي للجيل الرابع، مما يساعد على سرعة واتساق إشارات الاتصال والشبكة نفسها -حتى أثناء الحركة، كما أنها قادرة أيضًا على دعم المزيد من الأجهزة بسبب استخدام أطياف إشارة جديدة، كما تسمح هذه التكنولوجيا الموفرة للطاقة باستخدام طاقة أقل.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬942

مراجعات

1 من 4٬942